close
الأخبار

يؤسسان شركة في دمشق رجلا أعمال من عائلة شهيرة .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أعلنت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، المصادقة على تأسيس “شركة نقليات روابط النورس” المحدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لرجلي الأعمال السعوديان الشهيران

عبد الرحمن بن حسن بن عباس شربتلي” وشقيقه “إبراهيم بن حسن بن عباس شربتلي”، بالإضافة إلى شريك ثالث من الجنسية السورية يدعى وليد بن عبد الوهاب جلنبو.

وتتمثل غاية الشركة بتقديم خدمات النقل والشحن البري داخل سوريا وخارجها، والتعبئة والتغليف، ونقل كافة البضائع المسموح بها، وتجارة المواد الغذائية، ودخول المناقصات والمزايدات.

وتعتبر عائلة شربتلي من أشهر العائلات الرائدة في مجال التجارة والأعمال في السعودية، حيث قام “حسن عباس شربتلي” بتأسيس شركة عائلية في مطلع الثلاثينيات من القرن الماضي، والتي قامت بإنشاء بنك الرياض وشركة المصافي العربية السعودية “ساركو”.

وتعمل عائلة الشربتلي حالياً تحت اسم مجموعة “النهلة”، وهي تضم مجموعة من الشركات، أهمها ” ساماكو، فاست، جدة القابضة، شركة سمايل للاتصالات المحدودة، بنك الرياض، شركة اتحاد عذيب للاتصالات”.

تجدر الإشارة إلى أن عائلة شربتلي ناشطة بقوة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، وقد أطلق الملك عبد العزيز آل سعود على حسن عباس شربتلي، لقب المحسن الكبير، وذلك بعد أن تبرع بأكثر من نصف ثروته لبناء قطاع التعليم والصحة في المملكة في العام 1934.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى