الأخبار

وأخيرا..مجلس الوزراء التركي يجتمع اليوم برئاسة أردوغان لمناقشة هذه الملفات الحساسو التي انتظرها ملايين السوريين والاتراك

قالت وسائل إعلام، أن مجلس الوزراء التركي سيجتمع اليوم الثلاثاء برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بمدينة أنقرة .

وأضافت أن الاجتماع سيناقش العديد من القضايا أبرزها التطورات الاقتصادية، و الحـ.ـرب في أوكرانيا، والتحركات الدبلوماسية الأخيرة .

وتابعت أنه سيتم مناقشة انعكاسات منتدى أنطاليا الدبلوماسي، ولقاء وزيرا خارجية روسيا وأوكرانيا في تركيا، وإجلاء المواطنين الأتراك من أوكرانيا .

وأشارت أن سيتم إجراء تقييم شامل لآثار الحرب في أوكرانيا على تركيا، وتدابير تخفف الآثار، ومن المتوقع ان يلقي الرئيس خطاب عقب انتهاء الاجتماع مساء اليوم .

كما أعلنت المديرية العامة للسلامة البحرية التركية، الإثنين عن عبور ناقلة محملة بزيت دوار الشمس من مضيق البوسفور في طريقها إلى ميناء مرسين .

وقالت مديرية السلامة البحرية، أن ناقلة تسمى “مبارز ابراهيموف” ترفع العلم الليبيري ويبلغ طولها 139.95 مترا ووزنها الاجمالي 4684 طنا عبرت المضيق من اتجاه البحر الاسود أمس عند 20.20م .

وأضافت أن الناقلة التي عبرت البوسفور تحمل 5،753 طنًا من زيت عباد الشمس وتوجهت إلى ميناء مرسين عبر جسر السلطان محمد الفاتح في الساعة 21.30 .

وتابعت أنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى مرسين في 17 مارس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى