الأخبار

فرنسا وألمانيا تضـ.ـغطان على إيطاليا لاستقـ.ـبال أكثر من ألف مهـ.ـاجر .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تطالب فرنسا وألمانيا الحكومة الإيطالية الجديدة بقيادة اليمين المتطرف بمنح ميناء آمن لما يقرب من 1000 شخص أنقذتهم المنظـ.ـمات الإنسانية في وسط البحر الأبيض المتوسط، وبعضهم عالق في البحر لأكثر من أسبوعين.

تدق المجموعات الإنسانية التي ترعى المهاجرين الذين تم إنقاذهم على متن اربع سفن في وسط البحر الأبيض المتوسط، ناقوس الخطر بشأن تدهـ.ـور الأوضاع، بما في ذلك الأشخاص الذين ينامون على الأرض في البرد والحـ.ـمى المنتشرة.

وقالت جمعية خيرية ألمانية، هي ميشن لايف لاين، ان سفينة تابعة لها “في خطر كبير” وعلى متنها 95 شخصا جرى انقـ.ـاذهم، نصفهم من النساء والاطفال، وسط توقعات بسوء الاحوال الجوية.

سن وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو بيانتيدوسي، إجراءات جديدة تزعم أن المنظمات غير الحكومية انتهـ.ـكت الإجرـ.ـاءات من خلال عدم تنسيق عمـ.ـليات الإنقاذ بشكل صحيح، وهي خطوة تمـ.ـهد الطريق لإيطاليا لإغـ.ـلاق الموانئ.

كما طلبت بينتيدوسي من الدول التي ترفع أعلامها التدخل.

موقف إيطاليا، الذي يلتزم الصمت تجاه الطلبات المتكررة لميناء آمن، أوقف فعليًا اربعة قوارب إنقاذ تديرها المنظـ.ـمات الخيرية في البحر

في تذكير بسياسات إيطاليا المناهضة للمنظـ.ـمات غير الحكومية في عهد وزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني، الذي يتولى الآن مسؤولية الموانئ كوزير للبنية التحتية.

في غضون ذلك، تواصل السلطات الإيطالية السماح بوصول الأشخاص الذين أنقذتهم الدوريات الإيطالية، بما في ذلك 456 الذين وصلوا إلى كالابريا أمس الخميس.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين اليوم الجمعة إن القانون الدولي يوضح أن إيطاليا، باعتبارها أقرب ميناء، “يجب أن تسمح للسفينة بالدخول”.

وأشار إلى سفينة أوشن فايكينغ التي ترفع علم النرويج وعلى متنها 234 شخصًا تديرها مجموعة إس أو إس ميديترانيه التي يوجد مقرها الرئيسي في فرنسا.

وأضاف لمحطة بيه .إف.إم التلفزيونية الفرنسية “ليس لدينا شك في أن إيطاليا سترحب بالسفينة .. وأن إيطاليا ستحترم القانون الدولي”.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية يوم الخميس إنها طلبت من إيطاليا التدخل بسرعة لمساعدة أولئك الذين كانوا على متن السفينة الإنسانية التي ترفع العلم الألماني وعلى متنها 179 شخصًا.

وقالت جمعية إس أو إس الإنسانية الخيرية التي تدير القارب، إنه حاليًا يقف في شرق صقلية وعلى متنه 100 قاصر غير مصحوبين بذويهم بالإضافة إلى طفل يبلغ من العمر 7 أشهر.

غالبًا ما ينطلق المهـ.ـاجرون الذين تم إنقـ.ـذهم في البحر من ليبيا، وغالبًا ما يتعرضون للتعـ.ـذيب على أيدي مهـ.ـربي البشر طوال طريق سعيهم إلى حياة أفضل في أوروبا.

ونفت الجمعيات الخيرية تهمة التحايل على الإجراءات الرسمية، وقالت إن من واجبها إنقاذ المنكوبين في البحر.

ووفق وكالة الأمم المتحدة للاجـ.ـئين، فإن الدول الساحلية ملزمة بقبول الأشخاص من سفن الإنقـ.ـاذ “في أقرب وقت ممكن عمليا”، ويجب على الحكومات التعاون معها لتوفير مكان آمن للنـ.ـاجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى