Uncategorized

وجه العالم سيتغير مع هذه السيارة..سيارة طائرة تفوز بشهادة صلاحية الطيران

وجه العالم سيتغير مع هذه السيارة.. سيارة طائرة تفوز بشهادة صلاحية الطيران

أصدرت هيئة النقل السلوفاكية سيارة طائرة قادرة على ضرب سرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة (160 كم في الساعة) وارتفاعات أعلى من 8000 قدم (2500 متر).

تم تجهيز سيارة الهجين الطائرة، AirCar، مع محرك بي إم دبليو ويعمل على الوقود العادي مضخة البنزين. يستغرق التحويل من سيارة إلى طائرة دقيقتين و 15 ثانية لتحويل

وقالت الشركة إن الشهادة جاءت بعد 70 ساعة من اختبار الطيران وأكثر من 200 عملية اقلاع وهبوط .

وقال مخترعها البروفيسور ستيفان كلاين: “شهادة AirCar يفتح الباب أمام الإنتاج الضخم للسيارات الطائرة فعالة جدا”.

وفي يونيو/حزيران، أكملت السيارة الطائرة رحلة استغرقت 35 دقيقة بين المطارات الدولية في نيترا وبراتيسلافا، سلوفاكيا.

وقالت الشركة لبي بي سي نيوز إنها تعتزم “السفر إلى لندن من باريس في المستقبل القريب”.

وقال الدكتور ستيف رايت، زميل باحث أول في أنظمة الطيران والطائرات، في جامعة غرب إنجلترا، إن الأخبار كانت “خطوة جيدة على الطريق” للشركة وجعلته “متفائلا بحذر بأنني سأرى بعض السيارات الجوية في يوم من الأيام – لكنني أعتقد أنه لا يزال هناك طريق يجب قطعه”.

كما تقوم شركات أخرى بتطوير مركبات يمكنها الطيران والتسيير على الطرق.

وPAL-V ليبرتي ذات العجلات الثلاث، التي تطير مثل الجيروكوبتر، هي طريق قانوني في أوروبا وتعمل من أجل الحصول على شهادة وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي.

ولكن الدكتور “رايت” حذر بشأن مدى الجاذبية الجماعية التي قد تتمتع بها السيارات الطائرة. “هل السيارات الطائرة هي المستقبل؟ نعم… ولا”. “إن ثورة النقل الشخصي قادمة بالتأكيد ولكنها لا تبدو هكذا حقا. “من وجهة نظر النقل ، لديها مكانة – على الرغم من أنها مكانة مثيرة للاهتمام للغاية”.

خدمات سيارات الأجرة الجوية

تقلع AirCar وتهبط مثل الطائرة التقليدية وتتطلب رخصة طيار للطيران. ولكن عددًا من الشركات تعمل على خدمات سيارات الأجرة الجوية غير الطيارة مع الطيران المستقل والهبوط الرأسي والإقلاع.

ويأمل المروجون أن تكون شكلا ملائما ومرنا للنقل – ويجتذب البعض استثمارات كبيرة.

وفي يوم الاثنين أيضا، أعلنت شركة بوينغ أنها تستثمر مبلغا إضافيا قدره 450 مليون دولار (334 مليون جنيه إسترليني) في شركة ويسك، وهي شركة سيارات أجرة ذاتية القيادة مقرها كاليفورنيا تمتلكها مع كيتي هوك، وهي شركة أطلقها لاري بيج، المؤسس المشارك لشركة جوجل.
الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى