الأخبار

منذ بداية 2022 .. بعض أسـ.ـوأ حـ.ـوادث التـ.ـدافع في العالم .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

لقي ما لا يقل عن 151 شخصا حتـ.ـفهم في تدافـ.ـع خلال احتفال بعيد الهالوين في منطقة مزدحمة بالحياة الليلية في العاصمة الكورية الجنوبية سول في ساعة متأخرة من مساء السبت.

وأعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الأحد، حدادا عاما وقدم تعـ.ـازيه للضحـ.ـايا وتمنى الشفاء العاجل للمصـ.ـابين.

وقال في بيان إن” هذا أمر مأسـ.ـاوي حقا.. مأسـ.ـاة وكـ.ـارثة ما كان ينبغي أن تحدث في قلب سول الليلة الماضية”، بحسب رويترز.

وقال مسؤولو الطوارئ إن حشـ.ـدا ضخما كان يحتفل بعيد الهالوين في حي إتايوان الشهير اندفع إلى زقاق مساء السبت. وأضافوا أن عدد القتـ.ـلى قد يرتفع.

قال تشوي سونغ بوم رئيس محطة إطفاء يونغسان إن 151 شخصا تأكد مقتلهم.

من بين القتـ.ـلى، 19 أجنبيا من الصين وإيران وأوزبكستان والنرويج.

82 شخصا أصيـ.ـبوا بينهم 19 في حالة خطـ.ـيرة.

العديد من الضـ.ـحايا كانوا من النساء في العشرينات من العمر.

وكانت تلك أول احتفالات بالهالوين منذ 3 سنوات بعد أن رفعت البلاد قيود مكافحة فيروس كورونا وقواعد التباعد الاجتماعي. وكان كثير من المشاركين في الاحتفالات يضعون كمامات ويرتدون الملابس الخاصة باحتفالات الهالوين.

وفيما يلي تفاصيل بعض من أسوأ حـ.ـوادث التـ.ـدافع منذ بداية العام الجاري:

يناير 2022: لقي ما لا يقل عن 12 هندوسيا حتـ.ـفهم كما أصـ.ـيب أكثر من 12 في تدافـ.ـع في ضـ.ـريح ماتا فايشنو ديفي في كشمير خلال فعاليات بمناسبة العام الجديد.

يناير 2022: أدى تدافع في كنيسة على مشارف العاصمة الليبيرية مونروفيا إلى مقـ.ـتل 29 شخصا خلال احتفال مسيحي.

مايو 2022: مقتل ما لا يقل عن 31 شخصا خلال تدافع أمام كنيسة في ولاية ريفرز جنوب نيجيريا بعد اقتحام أشخاص جاءوا للحصول على طعام في الكنيسة البوابة.

أكتوبر 2022: مقتل ما لا يقل عن 125 شخصا وإصـ.ـابة أكثر من 320 آخرين في تدافع في ملعب لكرة القدم في إندونيسيا بعد أن سعت الشرطة إلى قمع العنـ.ـف في الملعب، حسبما ذكرت السلطات.

أما أسـ.ـوأ حالة تدافـ.ـع منذ بداية الألفية الأخيرة فكانت في أغسطس 2005، حين قتل ما لا يقل عن 1005 أشخاص في العراق عندما تدافع مواطنون شيعة فوق جسر على نهر دجلة في بغداد جراء ذعـ.ـرهم من شائـ.ـعات عن تفجـ.ـير انتحـ.ـاري وسط الحشـ.ـد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى