Uncategorized

10 أشياء يجب الانتباه لها قبل الحجز في فندق حتى لا تنخدع بأساليبهم التسويقية

إذا كنت من محبي السفر أو حجز الفنادق وكثير الترحال فبالتأكيد ستكون قد وقعت في حيل الفنادق، فبعض الفنادق تستخدم حيلاً مختلفة لجعل حجراتها تبدو أكبر عند تصويرها أو يقوموا بحجب الكثير من المعلومات والتي تكون هامة بالنسبة لك، ولكن سنقوم بعرض مجموعة من النصائح مقدمة من بعض السياح المتمرسين،

والذين يمتلكون الخبرة في اختيار الفنادق وحجزها دون الوقوع في تلك الحيل التسويقية، وأيضاً سيقدمون لنا مجموعة نصائح للسفر عموماً، فإذا كنت من محبي السفر وتهوى هذا الموضوع فلن تندم على قراءة السطور التالية:

استعرض خرائط جوجل لرؤية الحي المحيط بالفندق قبل الإقدام على حجز الفنادق
حجز الفنادق

قبل مبادرة حجز أي غرفة في فندق، تأكد الأول من محيط الفندق الحقيقي وذلك من خلال فتح خرائط Google والبحث عن الفندق لترى كيف تبدو الشوارع الأقرب للفندق فعلياً، فالفنادق التي تقع في المناطق النائية أو في المناطق التي بها عيوب عادة ما تقدم غرف جيدة ورخيصة ولكن تتغاضى عن إخبارك بما يحيط بالفندق.


كما ننصحك قبل الحجز حاول العثور على أقرب المتاجر والصيدليات ومحطات وسائل النقل العام لفهم كيفية الوصول إلى وسط المدينة أو إلى المعالم بطريقة سهلة.


نصيحة: حاول حفظ جميع الاتجاهات المهمة للطرق وتحميلها إلى التطبيق لاستخدامها فيما بعد في حالة عدم توفر الإنترنت.

البحث عن صور الفندق على وسائل التواصل الاجتماعية
حجز الفنادق

ابحث عن الفندق بعناية لمعرفة أدق التفاصيل واهتم بقراءة آراء الأشخاص الآخرين حول المكان، فبعض الفنادق توفر خدمة الواي فاي المجانية عند حجز الغرفة، ولكن تفاجئ عند الوصول إنها لمنطقة اللوبي فقط، ويجب دفع أموال إضافية لاستخدام خدمة الواي فاي في غرفتك!


في بعض الأحيان لا تعكس الصور الترويجية للفنادق الواقع، حيث يلجأ قسم التسويق عند التصوير لاختيار أفضل الزوايا للتصوير وتوفير إضاءات إضافية لإبهارك بالحجرات،

اقرأ تعليقات الأشخاص بعناية عندما يتعلق الأمر بحمامات السباحة وصالات الجيم وغيرها من المرافق المدرجة في السعر، وكقاعدة عامة، لا يتحمل الفندق مسئولية سلامة المتعلقات الشخصية، كما أن بعض الفنادق تُضيف رسوماً إضافية على فاتورتك في حالة استخدام حمامات السباحة والمظلات وما إلى ذلك.


نصيحة: لديك مطلق الحرية في أخذ الشامبو، والنعال، وحتى رداء الحمام، فأسعار هذه الأشياء تكون مدرجة بالفعل في رسوم الغرفة، ولكن تأكد قبل أخذها.

ألقِ نظرة فاحصة على الغرفة

توجد مشكلة في فنادق آسيا تواجه طوال القامة، فمن الصعب إيجاد غرفة ذات ارتفاع مناسب لهم، لذلك إذا كنت تنوي الذهاب إلى دول آسيا فيجب أن تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.


يوجد حالياً 15 نوعاً من مقابس التيار الكهربائي، ولا توفر جميع الفنادق محولّات للزائرين، وفي الفنادق القديمة، عادة ما يكون هناك قابسان يستخدمان بالفعل من قِبل التلفزيون والثلاجة، ولهذا السبب نوصيك بمناقشة هذه المشكلة مع موظفي الاستقبال في الفنادق.


نصيحة: إذا لم تكن هناك مقابس كافية، فيمكنك شحن هاتفك من خلال توصيله بالتلفزيون عبر كابل الـ USB.

لا تدفع أموالاً إضافية مقابل واجهة الفندق إلا إذا كنت سوف تستمتع بذلك حقاً
حجز الفنادق

تذكر أن الغرف ذات النوافذ الإضافية تكلف أكثر، لذلك إذا كنت تريد حقاً التمتع بواجهة كالبحر أو الحدائق فتأكد أولاً أن ما ستدفعه سيكون له مقابل.


إلقاء نظرة فاحصة على صور الحمام

أحيانًا يتم فصل الحمام عن غرفة النوم بجدار زجاجي، وكقاعدة عامة، يستخدم الناس هذه الغرف أثناء رحلات العمل، حيث عادة لا يشغل الحمام الشفاف مساحة كبيرة من الغرفة ويستخدم أضواء غرفة النوم.


نصيحة: إذا كان ضغط الماء في الحمام ضعيفاً، فأزل الحلقة السوداء المطاطية من رأس الدش، وستلاحظ تحسن الضغط، وفي حالة عدم تأكدك من نظافة حوض الاستحمام، فالأفضل وضع منشفة قبل الاستلقاء فيه.

في بعض البلدان، تتوفر المياه الساخنة فقط خلال فترة زمنية معينة، وفي بعض الأحيان هناك أجهزة تسخين المياه التي تحتاج إلى وقت لتسخينها، وفي هذه الحالة، يجب عليك استخدام الشامبو الجاف لتوفير الوقت.


نصيحة: قم بخلع ملابسك وقم بتعليقها على الشماعات في الحمام، ثم افتح الماء الساخن وأغلق الباب لبضع دقائق، هذه أسرع طريقة لكي الملابس دون بذل أي جهد.

الاهتمام بالتفاصيل قبل تسجيل الوصول
حجز الفنادق

تحقق من التدفئة المركزية ومكيفات الهواء قبل تفريغ حقيبة ملابسك، ولا تتردد في أن تطلب من موظفي الاستقبال في الفندق استبدال الأشياء التي لا تعمل، وأيضاً تحقق تماماً من الغرفة بأكملها.


في بعض الأحيان يقوم المسئولين عن الفنادق بتركيب الكاميرات المخفية فوق السرير والخزينة وفي الحمام. وإذا لاحظت أي شيء من هذا القبيل فاتصل بالشرطة مباشرةً.

اسأل أين يتم وضع صندوق الإسعافات الأولية، حيث يجب على كل فندق توفير الدواء في حالة الطوارئ.
يجب أن تتذكر ساعات العمل في مطعم الفندق وقراءة سياسات الخدمة الخاصة به، وتذكر أن بعض الفنادق تسمح لك بتناول السندويشات والقهوة في أي وقت.


نصيحة: إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي، فأذكر ذلك للفندق فبعض الفنادق تُقدم قائمة مختلفة ومتنوعة بهذا الصدد.

اتخذ بعض الاحتياطات الأمنية


التقط صوراً لمستنداتك مثل جواز السفر، وبطاقة الائتمان، والهوية، وما إلى ذلك، ثم أرسلها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك أو إلى عائلتك أو إلى أصدقائك، وأيضاً من الأفضل الاحتفاظ بالوثائق الأصلية والعناصر الثمينة الأخرى في خزنة الاستقبال إذا كان الموظفون يضمنون أن الحفاظ على أغراضك على مسؤوليتهم.


لا تثق بأقفال الأبواب في الفنادق الرخيصة واترك المفتاح في القفل قبل الذهاب إلى النوم.

الحصول على قاموس إذا كنت تسافر إلى بلد لا تعرف لغتها

إذا ذهبت إلى بلد يتحدث فيه الناس بلغة مختلفة، فالأفضل أن تقوم بشراء قاموس: فلا يعرف الجميع الإنجليزية أو أي لغة أخرى تتحدثها، ويجب تعلم بعض العبارات الهامة مثل التحيات،

وكيفية السؤال عن الاتجاهات، وكيفية طلب الطعام، وما إلى ذلك.


ابحث عن عنوان سفارة بلدك وأحفظ تفاصيل الاتصال بها، ولا تنسَ كتابة أرقام الهواتف المحلية لجميع خدمات الطوارئ.
نصيحة: التقط صورة لعنوان الفندق الخاص بك، والشارع الذي يقع فيه الفندق، فقط تحسباً لأي ظرف، ومن المفيد أيضًا شرح الاتجاهات لسائق سيارة الأجرة.

زيارة الأماكن التي يوصي بها السكان المحليون
حجز الفنادق

يوصي السكان المحليون بأفضل الأماكن للزيارة بالإضافة إلى وجود مواقع ويب خاصة تُقدم نصائح وتعليقات يمكنك قراءتها تكون مفيدة للغاية، كما أن موقع إنستغرام سيساعدك في فهم الطريقة الحقيقية التي تظهر بها بعض مناطق الجذب، وما يستحق الزيارة وما لا يستحق قبل أن تقوم بعملية حجز الفنادق أو السفر أصلاً.


هناك أيضاً وظيفة توصية خاصة على Facebook، فعندما تصل إلى مدينة أخرى، قم بتنشيط هذه الميزة، وحدد أنك تريد الذهاب إلى مطعم كذا (أو أي مكان آخر)، وسيقترح الأشخاص خيارات مختلفة بناءً على موقعك الحالي.


توفر بعض الفنادق لعملائها بطاقات تمنح خصومات في المقاهي والمتاحف والمسارح وما إلى ذلك، وأيضاً عادة ما تقدم المنظمات السياحية المحلية خرائط المدن والكتيبات والنشرات إلى السياح مجاناً.

لا تقع في فخ شراء الهدايا التذكارية

اشترِ المنتجات والحلويات فقط من أسواق الشوارع حيث يمكنك تذوقها قبل الشراء، وتعرف على عناوين المحلات التجارية حيث يمكنك الحصول على الأطباق الوطنية.


وبدلاً من الشراء من أكشاك بيع الهدايا التذكارية، قم بزيارة المتاجر الصغيرة للفنانين المحليين الذين يقدمون هدايا أصلية وغير تقليدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى