الأخبار

تركيا تصدر هذه القرارات الجديدة للأجانب الراغبين في الحصول على الإقامة فيها..اليك التفاصيل

أصدرت إدارة الهجرة التركية، الأربعاء، قرارات جديدة خاصة للراغبين في الحصول على الإقامة في البلاد .

وقالت إدارة الهجرة التركية، في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه يجب على جميع الراغبين في تقديم طلب تصريح الإقامة الالتزام بالقرارات والشروط الصادره اعتبارًا من الثلاثاء 15 شباط/ فبراير 2022 .

وأضافت أنه يشترط على جميع الراغبين في تقديم طلب تصريح الإقامة توثيق عقد الإيجار من قبل المؤجر، وليس من قبل المواطن الأجنبي الراغب في الحصول على تصريح الإقامة، وويجب إدراج معلومات الهوية في نموذج عقد الإيجار .

وتابعت أنه يجب أثناء تقديم طلب الإقامة مع الوثائق الأخرى تقديم نسخة من عقد الإيجار الموثقة من كاتب العدل من قبل المواطن الأجنبي .

وأشارت أنه يحق لكل شخص أن يتعهد باستضافة شخصين كحد أقصى على نفس عنوان السكن الذي يقيم به من أجل الحصول تصريح الإقامة .

وأكدت أنه يجب على جميع الراغبين في الحصول على إقامة تثبيت النفوس في كل بلديات إسطنبول وإجراء المعاملة في شعبة الأجانب بمنطقة بيازيد .

وأشارت أنه على الذين تقدموا للحصول على تصريح الإقامة في مدينة إسطنبول ويرغب بمغادرة البلاد قبل استلام بطاقة الإقامة، يجب عليه توكيل محامي لاستلامها بدلا عنه إن لم يكن له أقرباء من الدرجة الأولى مقيمين في تركيا .

ويذكر أن إدارة الهجرة التركية، قامت بارسال رسائل عامة للأجانب الذين لم يثبتوا عناوين إقامتهم في البلاد، تطالبهم بتثبيت عنوانهم خلال مدة بين 30 إلى 45 يوما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى