الأخبار

الهلال الاحمر يوضح الزيادة على كرت الهلال الاحمر في شهر شباط اليك التفاصيل

الهلال الاحمر يوضح الزيادة على كرت الهلال الاحمر في شهر شباط اليك التفاصيل

نشر الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج صوي الرسمية في فيسبوك، بياناً حول المساعدات المالية المقدمة للمستفيدين من البرنامج.

وقال الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “يتم إيداع مدفوعات صوي بشكل شهري في اليوم الأخير من كل شهر، بالإضافة إلى المساعدات الشهرية من برنامج صوي، يتم إيداع مبالغ مالية إضافية أربع مرات في السنة في الأشهر التالية (شباط – أيار – آب – تشرين الثاني)”.

وأضاف: “يتم تقديم مساعدة العجز الحاد، لأفراد الأسر الذين لديهم تقرير طبي ساري المفعول عن العجز الحاد والمسجل”.

وفي سياق متصل ظهرت مشكلة واجهت بعض السوريين المستفيدين من برنامج T-SUY، الذي تم الإعلان عنه مؤخراً والذي سيتلقى المستفيدون منه مبلغ 250 ليرة تركية عن كل شخص بدلاً من 155.

وتجلت المشكلة بظهور الاموال عند الضغط على (سحب الاموال)، ولكن مع عدم إمكانية سحبها، ولحل هذه المشكلة يجب وضع الكرت وإدخال كلمة المرور ومن ثم الضغط على (سحب المال)، حيث ستظهر عدة حسابات الأول هو حساب (صوي) المعتاد الذي يتم تحميل المساعدات فيه والثاني هو حساب مساعدة التعليم، ولكن المستفيدين من برنامج T-SUY، لن يتمكنوا من الحصول على المال من الحساب الاول.

سيظهر أسفل الشاشة التي بها الحسابات كلمة (التالي)، حيث وبمجرد الضغط عليها سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى بها حساب واحد فقط هو حساب T-SUY، ومن هنا يمكنهم سحب الاموال،

ويعود سبب المشكلة إلى أن أصحاب مساعدة T-SUY لن يمكنهم سحب المال من حساب SUY رغم ظهور المبلغ فيه، ويجب عليهم الضغط على كلمة (التالي) من اجل سحب المال من حساب T-SUY المضاف حديثاً غلى البطاقات.

وجاء في الرسالة التي وردت لبعض السوريين: “تم قبـ.ـولك في مشروع T-SUY، اعتباراً من شهر تموز ستتـ.ـلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحـ.ـمر الخاص بك، سيتـ.ـم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهـ.ـل من عائلتك، ولا يمكن للمقبـ.ـولين في T-SUY الاستفـ.ـادة من برنامج SUY B001”.

ويُصنف برنامج دعـ.ـم التضـ.ـامن الاجتماعي للأجانب (SUY) بأنه متعدد الأغراض، ويهـ.ـدف للوصول إلى ما يزيد على مليون لاجئ يعيشون في تركيا.

يشار إلى أن مشـ.ـروع كرت الهلال الأحـ.ـمر للسوريين في تركيا والمساعـ.ـدات التي تأتي ممـ.ـول من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى