الأخبار

فاجـ.ـعة جديدة هزت مدينة إسطنبول التركية، حيث تسبب حـ.ـادث بوفـ.ـاة 4 أطفال سوريون اليك التفاصيل

فاجـ.ـعة جديدة هـ.ـزت مدينة إسطنبول التركية، حيث تسبب حادث بوفـ.ـاة 4 أطفال سوريون اليك التفاصيل

فاجـ.ـعة جديدة هـ.ـزت مدينة إسطنبول التركية، حيث تسبب حـ.ـريق بوفـ.ـاة 4 أطفال سوريون، وذلك بعد أيام على كـ.ـارثة أخرى نتجت عن حريق بأحد منازل السوريين في ولاية كهرمان مرعش، أسفـ.ـرت عن وفـ.ـاة ثلاثة أطفال اختـ.ـناقـ.ـا.

وذكرت وسائل إعلام تركية منها “IHA”، أن أربعة أطفال سوريين لقوا مصـ.ـرعهم جراء حـ.ـريق انـ.ـدلع في قبو يعيـ.ـشون فيه في حي (شيشفلر) بمنطقة إسنيورت بمدينة إسطنبول، عند الساعة 2.00 فجر اليوم.

وأضافت “IHA” وأن سبب الحريق يعود لماس كهربائي ناجم عن المدفأة الكهربائية، والذي أدى لاندلاع حريق في المنزل الذي تعيش فيه الأم مع أطفالها الخمسة، حيث حملت الأم طفلتها الصغيرة وألقت بنفسها خارج المنزل في محاولة للهـ.ـروب من النيران المشتعلة وإنقاذ الطفلة.

ومع صرخات الاستغاثة من الأم وأطفالها، حاول الجيران التدخل لإنقاذ الأطفال المحاصرين، لكنهم فشلوا في الدخول بسبب كثافة الدخان والنيران،

ما أدى لوفاة الأطفال الأربعة (أحمد 10 سنوات، بسمة 9 سنوات، صقر 5 سنوات، سلوى سنة واحدة)، فيما بقيت الأم وطفلها الخامس يتلقون العلاج في المشفى، وأشارت الصحف التركية إلى أن الأب لم يكن أثناء الحـ.ـريق لوجوده في السـ.ـجن.

وقبل عشرة أيام، تـ.ـوفـ.ـي 3 أطفال من اللاجئين السوريين عقب حـ.ـريق شبّ في منزلهم في حي بازارجيك بمدينة كهرمان مرعش جنوب تركيا، حيث تسبب تعرضهم للدخان الكثيف للاختـ.ـناق والـ.ـوفاـ.ـة.

وذكرت صحيفة “يني شفق” حينها، أن الحريق اندلع في الطابق الأول من المبنى المكون من 3 طبقات في منطقة “أحمد بوزداغ” بمرعش،

حيث كانت تقيم العائلة السورية اللاجئة، وبعد جهود كبيرة تم إخماد الحـ.ـريق، ونقل الأطفال الثلاثة محمد رضا (5) سنوات وعبد الناصر (3) سنوات وطالب شاكر سنتان إلى مستشفى بازارجيك الحكومي، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتهم رغم كل التدخلات.

وكان حـ.ـريق مشابه وقع في مدينة “غازي عنتاب” قبل نحو شهر، حين حوصر 3 أطفال سوريون بحريق داخل منزلهم، عقب مغادرة والديهم للسوق وإغلاق الباب عليهم، لكن رجال الإطفاء هذه المرة تمكنوا من إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى