الأخبار

أنباء عن إيقاف إذن السفر وبعض معاملات السوريين في تركيا بسبب كورونا

ذكرت مصادر إعلامية لم يتم التأكد منها أن السلطات التركية أوقفت بعض معاملات السوريين في البلاد، ضمن إطار جهود الحكومة التركية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالوا أنها التقطت من أمام شعبة الأجانب في منطقة بيازيد وسط  إسطنبول.

وفي ولاية غازي عينتاب، تظهر إعلانات علقتها سلطات الهجرة التركية، وتشير فيها إلى ايقافها لعدة إجراءات تتعلق باللاجئين السوريين منها الحصول على إذن سفر بين الولايات، أو تحديث بيانات الكملك، كما ذكر ناشطون أنهم تلقوا رسائل نصية من دائرة الهجرة تتعلق بتأجيل معاملاتهم للحصول على الجنسية التركية، بحسب ماذكر موقع “الجسر ترك”.

وكانت تركيا قد أعلنت اغلاق صالات السينما والمسارح والملاهي، وأجلت الدراسة في المدارس والجامعات، وأوقفت مؤقتاً صلاة الجمعة والجماعة، وحددت ساعات العمل في المجمعات التجارية بين الثانية عشرة ظهراً وحتى الثامنة مساءً.

وأوقفت رحلات الطيران من والى الدول الأوربية وعدة دول أخرى، في إطار حملة الحكومة التركية لمكافحة فيروس “كورونا”، بعد وصول عدد الاصابات المسجلة في تركيا إلى ٤٧ حالة حتى غاية أمس، بحسب تصريح وزير الصحة التركي.

فيما أعلن وزير الخارجية التركي قبل قليل، أنه سيتم استقبال أكثر من 3000 مواطن تركي قادمين من الدول الأوروبية ووضعهم في الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى