الأخبار

خروج مظـ.ـاهرات حاشـ.ـدة في الشمال السوري تنـ.ـديداً بالتصـ.ـريحات التركية .. وهاشتاغ لن نصالح يتصدر .. التفاصيل في أول تعليق

خرج مئات المدنيين في الشمال السوري، بعد صلاة اليوم الجمعة، بمظاهـ.ـرات حاشـ.ـدة منددة بالتصريـ.ـحات التركية حول المصالحة بين المعـ.ـارضة والنظام في سوريا، فيما تصدر هاشتاغ “لن نصالح” منصات التواصل الاجتماعي بين السوريين.

مظاهـ.ـرات حاشـ.ـدة في الشمال السوري

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال سوريا، إن مظاهـ.ـرات حاشـ.ـدة خرجت من قبل المدنيين والناشطين السوريين في مدينة إدلب وريفها وأرياف حلب الشمالية والشرقية وذلك رفضاً لتصريـ.ـحات وزير الخارجية التركي.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 40 نقطة تظاهر خرجت في الشمال السوري ما بين إدلب وحلب والمخيـ.ـمات الحدودية القريبة من الأراضي التركية.

شملت المظـ.ـاهرات المناطق التالية: مدينة إدلب، وبلدة كفريا، وسرمدا وكفرلوسين ومخيـ.ـمات الكرامة وجنديرس والباب وإعزاز ورأس العين ودارة عزة وعفرين وحارم والأتارب وغيرها من مناطق في شمال سوريا.

وأوضح مراسلنا أن المتظـ.ـاهرين رفعوا شعارات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته اتجاه جرائـ.ـم النظـ.ـام السوري التي ارتكبها بحق شعبه على مدار سنوات الثـ.ـورة السورية.

إضافةً لرفض تصريحات وزير الخارجية التركي التي تدعو للصلح بين المعـ.ـارضة والنظـ.ـام في سوريا، إذ أشار المتظـ.ـاهرون إلى أن الدور التركي في سوريا ضامن وليس وصي على الثورة السورية.

وطالب المتظاهـ.ـرون أيضاً بضرورة فتح الجبهـ.ـات العسكـ.ـرية من قبل فصائـ.ـل المعـ.ـارضة المسلـ.ـحة، مع ضرورة تخليها عن أي اتفاق دولي لا يشمل رحيل النظـ.ـام السوري بكافة رموزه وعلى رأسهم بشار الأسد.

ويذكر أن هاشـ.ـتاغ “لن نصالح” تصدر خلال الساعات القليلة الماضية منصات التواصل الاجتماعي بين السوريين، رافضين أي شكل من أشكال المصـ.ـالحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى