الأخبار

بشار الأسد يوجّه رسالة لبوتين ويشجعه على الاستمرار في حـ.ـربه .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

وجّه الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أن “الشعب السوري” يتابع العملية العسكـ.ـرية الروسية في أوكرانيا.

بشار الأسد يوجه رسالة لبوتين
وقالت الرئاسة السورية في بيان: “قدم الرئيس بشار الأسد التهاني بنجاح الاستفتاء لضم إقليم دونباس ومنطقتي خيرسون وزابوريجيا إلى روسيا”.

وأضاف البيان: “كما أشار إلى أن الشعب السوري يتابع العملية العسكـ.ـرية في دونباس بنفس الطريقة التي كان يتابع فيها المعـ.ـارك ضـ.ـد الإرهـ.ـاب في سوريا، لأن الحـ.ـرب التي تخوضها روسيا هي لصالح عودة التوازن الدولي”، حسب تعبيره.

كما أشار بشار الأسد، بحسب البيان، إلى “أهمية العمل المشترك في الجوانب الثقافية والتعليمية، لأن الهدف الأكبر هو خلق دمج على المستوى الشعبي استناداً إلى القاعدة الموجودة وأساسها العائلات المشتركة”.

وتابع البيان: “الأسد اعتبر أن ظروف الحـ.ـرب المشتركة على الإرهـ.ـاب سيساعد على الاندماج بين الشعبين من الناحيتين الثقافية والاجتماعية”.

بوتين يعلن ضم 4 مناطق أوكرانية لروسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، أن مناطق لوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية “باتت روسية”.

وفي حفل استضافه الكرملين لمراسم الضمّ، ألقى بوتين خطاباً مطولاً أكد فيه أن ضم المناطق الأربع الجديدة للاتحاد الروسي “يعبّر عن الإرادة الشعبية للملايين، وأنّ سكان تلك المناطق باتوا مواطنين روسيين إلى الأبد”.

كما حضّ الرئيس الروسي كييف على وقف جميع عملياتها العسـ.ـكرية في أوكرانيا، وقال “ندعو نظـ.ـام كييف إلى التوقف فوراً عن القتـ.ـال، ووقف جميع الأعمال العـ.ـدائية والعودة إلى طاولة المفـ.ـاوضات”.

وأضاف بوتين أن روسيا ستقوم بكل شيء للدفاع عن أراضيها، مشـ.ـدداً على أن “القـ.ـوة هي التي ستحدد المستقبل السياسي في العالم”.

وأمس الأربعاء، أعلن زعيم الكرملين، في أحدث تصـ.ـعيد حالة الحـ.ـرب في الأقاليم الأربعة الأوكرانية التي ضمها مؤخراً. وقال في اجتماع لمجلس الأمن الروسي: “وقعت مرسوماً على وضع الأحكام العرفية في دونباس وخيرسون وزابوريجيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى