الأخبار

تصريحات لوزير الخزانة والمالية التركي بخصوص أهداف سعر الصرف والتضخم

أوضح وزير الخزانة والمالية نور الدين النبطي أنهم أعلنا سلسلة من الإجراءات لتشجيع حسابات الودائع المحمية بالعملة ، وقال إن الخطوات المتخذة نحو الاستقرار المالي مهمة.

وأعطى النبطي معلومات عن الأعمال التي ستتم في المستقبل ، “سيتم إجراء دراسات أخرى لتحويل الذهب تحت الوسادة إلى النظام المالي في الفترة المقبلة. وستكون مساهمة الدولة في نظام التقاعد الخاص (BES) زيادة من 25 في المائة إلى 30 في المائة.

سيصبح معدل الضريبة على الشركات تنافسيًا. وسيتم تبسيط ضريبة القيمة المضافة. وسيتم تطبيق استثناءات على أرباح الأسهم التي تم الحصول عليها من صناديق الاستثمار والشراكات.

وسيتم إصدار الأوراق المالية المرتبطة بالدخل. وسيتم تطبيق برنامج إقراض القطاع ذي الأولوية وسيتم تطوير فرص الائتمان والضمان طويل الأجل كحزمة لصندوق ضمان الائتمان لتشجيع الاستثمارات ، وسيتم توسيع الخدمات المصرفية للمشروعات.

وقال النبطي إن دراسات البنية التحتية القانونية مستمرة بشأن الإعفاءات والمعدلات وعمليات استرداد ضريبة القيمة المضافة.

قال الوزير النبطي: “كلكم على علم بمعدل تمرير سعر الصرف على التضخم. في هذا النظام ، سنعمل على خفض التضخم من خلال إدارة التوقعات بشكل جيد ، وتطوير أدوات مثل حسابات الودائع المحمية بالبورصة التي ستزداد. جاذبية الليرة التركية “.

وقال النبطي “في الفترة المقبلة ستعمل مؤسساتنا بتنسيق كامل في مكافحة التضخم. هدفنا النهائي هو تحقيق مستويات تضخم منخفضة دائمة”.

وقال الوزير النبطي ، في معرض معالجة التضخم وسعر الصرف وأسعار السياسة وتوقعات النمو لعام 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى