الأخبار

تعميم : على جميع المشافي الحكومية والخاصة قبول المشتبهين بكورونا

أرسلت وزارة الصحة التركية اليوم الجمعة تعميما إلى جميع المشافي في الجمهورية التركية سواء العامة أو الخاصة بضرورة قبول المشتبهين أو المصابين بفيروس كورونا بشرط ان تحقق شروطا معينة .

وأضافت الوزرارة في تعميمها أن المستشفيات التي يوجد فيها اثنان على الأقل من الأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية والأحياء الدقيقة السريرية ، وأمراض الصدر ، والأمراض الداخلية ، ولديهم سرير رعاية مكثفة من المستوى الثالث للبالغين يعتبر مشفى مستوفي الشروط ( مستشفى وبائي ) .

وعرفت الوزراة مستشفى الوباء ” على أنه المستشفى حيث تم إجراء عمليات علاج وتشخيص المرضى المصابين بـ COVID-19 (اختبار إيجابي).

ووفقًا لخطة العمل الخاصة بالوباء التي أعدتها المديرية العامة للصحة العامة داخل المستشفى ، يجب إنشاء فريق التنسيق العام في مستشفيات الوباء .

يجب تحديد عيادة ووحدة العناية المركزة المخصصة لمرضى الفيروس وحجزها لهذه الحالات.

واشارت الوزارة إلى أنه في حالات التي تكون فيها مستشفيات الوباء غير كافية ، يجب أيضًا تنظيم المستشفيات التي تحتوي على وحدات العناية المركزة الثانوية للبالغين لتكون بمثابة مستشفى للوباء .

إن رئيس الأطباء / المدير المسؤول عن مستشفى الوباء مفوض تمامًا لاستخدام الأسرة السريرية ووحدات العناية المركزة وغرفة العمليات وتعيين الموظفين ، دون تعطيل الأداء الطبيعي .

يتمتع مديرو الصحة بالمقاطعات بصلاحيات كاملة لتغيير موقع الموظفين اللازمين في جميع المرافق الصحية داخل المقاطعة

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى