الأخبار

رئيس وزراء هولندا يلتقي مشـ.ـرعين وسط توتـ.ـرات بشأن الهجـ.ـرة .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

التقى رئيس الوزراء الهولندي مارك روته مشـ.ـرعين من حـ.ـزبه اليوم الثلاثاء لمناقشة مخـ.ـاوفهم بشأن الأعداد المتزايدة من المهـ.ـاجرين الذين يلتمـ.ـسون اللجوء في هولندا، وسط توتـ.ـرات داخل الائتـ.ـلاف المكون من أربعة أحـ.ـزاب حول كيفية معالجة هذه القضـ.ـية.

جاء الاجتماع بعد رفض المشرعين في حـ.ـزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (يمين وسط) الذي يتزعمه روته دعم التشريعات التي يمكن أن تجبر البلديات على توفير الإقامة لطالبي اللجـ.ـوء.

ووضعته معـ.ـارضة الحـ.ـزب على خلاف مع الأحـ.ـزاب الثلاثة الأخرى في الائتـ.ـلاف. قال روته للصحفيين في البرلمان الهولندي بعد ساعات من المحادثات مع حـ.ـزبه “لا توجد أزمة”.

وأضاف أنه ناقش بشكل أساسي كيفية خفض عدد المهـ.ـاجرين الذين يصلون إلى هولندا، وهو أعلى مستوى منذ عام 2015. بعد الاجتماع ، قالت زعيمة نواب الحـ.ـزب صوفي هيرمانس، إن الحـ.ـزب سيدعم التشريع.

بيد أنها قالت إن الهجـ.ـرة “سؤال أكبر بكثير.. إنها تتعلق أيضًا بالوافدين.. إنها تتعلق بضمان أن الأشخاص الذين لا يحق لهم البقاء هنا يغادرون البلاد”.

أدى العدد المتزايد من الوافدين إلى إجبار مئات المهـ.ـاجرين على النوم في العراء في ظروف غير صحية خارج مركز استقبال مكتظ بطالبي اللجوء في شمال هولندا الصيف الماضي.

كانت الظروف سيئة للغاية لدرجة أن الفرع الهولندي لمنظمة (أطباء بلا حدود) أرسل فريقًا إلى هناك لمساعدة المهـ.ـاجرين، وهي المرة الأولى التي تنتشر فيها الوكالة الإغاثية في هولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى