ألمانيا

الارصاد الجوية:توقعات الطقس لعطلة رأس السنة في المانيا اليك التفاصيل

توقعات الطقس لعطلة رأس السنة في المانيا اليك التفاصيل


أعلنت خدمة الأرصاد الألمانية (DWD) في ألمانيا أن الطقس سيكون رطبًا ومعتدلًا في عطلة نهاية الأسبوع ويمكن أن يصبح ضبابيًا.
لكن في الأسبوع الجديد يأتي الهواء البارد إلينا من روسيا حتى يوم الأربعاء من المحتمل حدوث بعض الصقيع والثلوج في الشمال والشرق ولكن في الغرب والجنوب يكون الجو جافًا في الغالب.


تعطي خبيرة الأرصاد الجوية DWD Magdalena Bertelmann توقعات مخيبة للآمال وكتبت: “احتمال تساقط الثلوج في ليلة عيد الميلاد أقل من 10 في المائة في النصف الجنوبي الغربي و 10 إلى 20 في المائة في النصف الشمالي الشرقي لذا فإن فرص عيد الميلاد الأبيض تكون أكبر هناك”.


لا توجد حاليًا توقعات موثوقة للطقس عشية عيد الميلاد النماذج تختلف و تعرض بيرتلمان سيناريوهات

تفترض أحدث الحسابات لنموذج الطقس الأوروبي (EZMW) أن الهواء الأطلسي الأكثر اعتدالًا سوف يسود في جميع أنحاء ألمانيا.
في أعالي الراين سيكون من الممكن حتى 10 درجات وأكثر ومع ذلك يمكن أن يكون هناك ثلج في المنطقة الانتقالية إلى الهواء البارد والذي يتحول إلى أمطار متجمدة.


وحسب نموذج الطقس نفسه قد يكون هناك ثلوج في منطقة بحر البلطيق بسبب تأثير البحيرة لذلك سيكون عيد الميلاد الأبيض ممكنًا من ساحل مكلنبورغ فوربومرن إلى شليسفيغ هولشتاين وهامبورغ .


على النقيض من ذلك وفقًا لحسابات نموذج الطقس الأمريكي (GFS) هناك حد للكتلة الهوائية فوق ألمانيا عشية عيد الميلاد يكون الهواء بارداً في الشمال ودافئاً في الجنوب قد يؤدي ذلك إلى هطول أمطار في الجنوب وثلوج في الشمال.


أي من هؤلاء سيحدث؟ في الأيام القادمة سيتم تحديث حسابات نماذج الطقس ببيانات جديدة نأمل أن يكون هناك إجابة قريبًا على سؤال حول ما إذا كان سيكون هناك عيد ميلاد أبيض في ألمانيا هذا العام وأين.


المصدر : موقع تاغ 24 الألماني/عرب المانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى