الأخبار

تعميم هام من وزارة التربية التركية بخصوص دوام طلاب الثانوية المهنية والتقنية

close

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مدارس الأناضول الثانوية المهنية والتقنية ستبدأ التعليم وجهًا لوجه في جميع المراحل الدراسية اعتبارًا من يوم الاثنين القادم في 5 تشرين الأول

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الدروس العملية في المدارس الثانوية المهنية والتقنية في الأناضول والمدارس الثانوية الأناضولية متعددة البرامج ومراكز التدريب المهني والمدارس الثانوية للفنون الجميلة والمدارس الثانوية الرياضية ستبدأ التعليم وجهاً لوجه.

بعثت المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بوزارة التربية الوطنية خطاب بخصوص الدروس التطبيقية لسنة 2020-2021 لجميع المحافظات.

قامت بالتركيز في المقال على أن فترة التدريب “الستاج” في مدارس التعليم المهني والتعليم الداخلي لطلاب برنامج الأناضول التقني في الشركات بدأت اعتبارًا من 28 أيلول.

وأكد في الخطاب أيضا أن جميع الدروس التي كانت تعطى على موقع” meslek.eba.gov.tr” سوف تصبح وجها لوجه لجميع الصفوف.

سيتم إرشاد الطلاب وتوجيههم بشأن استخدام الكمامات والمسافة الاجتماعية وقواعد النظافة أثناء ساعات الدرس وخارجه في المدرسة.

سيتبع هذا الموقف مديرو المدارس والمعلمون بشكل عام وسيتم إبلاغ الطلاب بأنشطة التعليم وجهًا لوجه التي سيتم تنفيذها في المدرسة وفقًا لـ “تحسين ظروف النظافة في المدارس واستخدام المعقم و الاستيعان بدليل مكافحة العدوى”.

في التعليم وجهًا لوجه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات و كل درس سيكون لمدة 30 دقيقة واستراحة لمدة 10 دقائق بين كل درسين و 45 دقيقة استراحة الغداء.

سيطبق التعليم وجها لوجه فقط للدروس التطبيقية والدروس الخاصة بالفرع أما بالنسة للدروس النظرية سيتم إعطاء الدروس من خلال التعليم عن بعد.

أما بالنسبة إلى جداول الدروس الأسبوعية سيتم تحديد مدة الدروس التي سيتم تخصيصها للتعليم وجهاً لوجه والتعليم عن بعد من قبل معلمي المنطقة

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى