الأخبار

قتـ.ـلى من ميليـ.ـشيا أسد بانفـ.ـجارات وإسرائـ.ـيل تطـ.ـلق النـ.ـار على سوريين .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قُتـ.ـل وأُصـ.ـيب عناصر من ميليـ.ـشيا أسد جراء انفجـ.ـارات مجهولة الأسباب وقعت بمناطق سيطـ.ـرته بريفي حمص وإدلب، فيما سجّلت مناطق سيطـ.ـرة الجيـ.ـش الوطني بريف حلب إصـ.ـابات في صفوف المدنيين نتيجة إطـ.ـلاق النـ.ـار من قبل أحد الأشخاص.

وفي التفاصيل، ذكرت مواقع موالية منها (شام إف إم) اليوم، أن انفجـ.ـاراً مجهولاً وقع بمستودع للذخيرة في أحد المواقع العسكـ.ـرية لميليـ.ـشيا أسد في قرية الشتاية بمنطقة تل شنان بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن خسـ.ـائر غير معلومة في صفوف الميليـ.ـشيا.

وأضافت المواقع أن سيارات الإسعاف توجّهت إلى موقع الانفـ.ـجار، إضافة لإجلاء قسم كبير من سكان قرية الشتاية حفاظاً على سلامتهمفيما زعمت أن الانفـ.ـجار لم يسفر عن قتـ.ـلى عسكـ.ـريين، وسط تعتيم إعلامي رسمي على الحـ.ـادثة والخسـ.ـائر الناجمة عنها أو الجهة المنفّذة.

وفي سياق مشابه، أصـ.ـيب ثلاثة عنـ.ـاصر من صفوف ميليـ.ـشيا أسد جراء انفـ.ـجار لغم أرضي في قرية ترملا بريف إدلب الجنوبي خلال الساعات الماضية، وذكرت صفحات موالية أن الانفـ.ـجار “من مخلفات العصـ.ـابات الإرهـ.ـابية”.

فيما قُـ.ـتل أحد عنـ.ـاصر الميليـ.ـشيا ويُدعى (زكريا إبراهيم عز الدين) من أبناء مدينة دوما بريف دمشق، حيث قضى العنصر في معـ.ـارك ريف حلب شمال سوريا في اليومين الماضيين.

فـ.ـوضى السـ.ـلاح
وإلى حلب، أفاد مراسلنا مهند العلي أن عدداً من الإصـ.ـابات وقعت في صفوف المدنيين في مدينة الباب بريف حلب ليلة أمس، جراء إطـ.ـلاق نار عشوائي من أحد الأشخاص، ما دفع الشرطة المحلية لإلقاء القبـ.ـض عليه بعد مطاردته في المنطقة.

وفي التفاصيل، أوضح المراسل نقلاً عن مصادر محلية أن شخصاً يُدعى (رجاء الشيخ عبود البزيعي) أوقف سيارة نقل داخلي بالقرب من جامع فاطمة الزهراء وسط مدينة الباب أمس

وبدأ بإطـ.ـلاق النار على السائق، وتوجّه بعد ذلك إلى دوار السنتر وقام بسرقة دراجة نـ.ـارية من خلال إطـ.ـلاق النـ.ـار على سائقها أيضاً. وبعد ذلك توجّه الجاني إلى منطقة عدسة الزالق ووقف أمام أحد المحلات التجارية وأطـ.ـلق الرصـ.ـاص على صاحب المحل

ثم ركب دراجته المسـ.ـروقة وقام بإطـ.ـلاق الرصـ.ـاص بشكل عشوائي، ما أدى لإصـ.ـابة 3 مدنيين آخرين بينهم طفل، فيما سارعت الشرطة العسكـ.ـرية والمدنية لمطـ.ـاردته ومحاصـ.ـرته وإلقاء القبـ.ـض عليه بعد محاولته تفـ.ـجير قنـ.ـبلة يدوية على عناصر الشرطة.

من جانب آخر، أصـ.ـيب نحو 7 عنـ.ـاصر من صفوف ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد (PYD) يوم أمس جراء استـ.ـهدف مواقعهم بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة من قبل الجيـ.ـش التركي في جبل قرية الصيادة بمنطقة منبج بريف حلب الشمالي.

رصـ.ـاص إسرائـ.ـيلي تجاه سوريين

وجنوباً، أعلن الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي يوم أمس إطـ.ـلاق النـ.ـار على أربعة أشخاص سوريين “حاولوا الاقتـ.ـراب من الشريط الحدودي” في منطقة الجولان بالقرب من قرية عين القاضي بريف القنيطرة الشمالي

وأكد الناطق باسم الجيـ.ـش أن العمـ.ـلية أسفرت عن إصـ.ـابة شخص إصـ.ـابة بالغة وجرى نقله إلى مشفى طبريا لتلقي الإسعافات ومن ثم إجراء تحقيق في الحـ.ـادثة.

وإلى دمشق، واصلت ميليـ.ـشيا أسد عمـ.ـليات الدهم والاعتـ.ـقال في عموم مناطق سيطـ.ـرتها، وأفاد مراسلنا ليث حمزة أن الميلـ.ـيشيا متمثّلةً بـ “الأمن العسكـ.ـري” شنّـ.ـت حملة دهم على أحد مزارع منطقة الزبداني بحثاً عن أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر

من مخلّفات فصائـ.ـل المعـ.ـارضة السابقة، وعثرت الميلـ.ـيشيا على مستودع بداخله أسلـ.ـحة خفيفة ومتوسطة وذخـ.ـائر داخل المزرعة ضمن حقل الوردة في منطقة سهل الزبداني.

ترافقت العمـ.ـلية باستنفار ونشر حاجـ.ـز طيار “مؤقت” في المنطقة وإجراء “الفيش الأمني” للمارة على الطريق الرئيسي لسهل الزبداني، كما نقلت الميلـ.ـيشيا الأسلـ.ـحة الى مكان مجهول باتجاه العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى