Uncategorized

مسابح عالمية بطرازات استثنائية لن تفيد كثيراً من يخافون السباحة .. اليكم التفاصيل في اول رابط 👇🏻👇🏻👇🏻

مسابح عالمية بطرازات استثنائية لن تفيد كثيراً من يخافون السباحة

ومن فوائد السباحة

يرفع الماء أثناء السباحة وزن الجسم من المناطق التي يثق عليها الجسم مفصل محمل ، خاصة الكاحل والركبة والورك، مما يؤدي إلى تمرين الجسم بالتساوي .من أحد أسباب التكلس هو الثقل الزائد على المفاصل .

لذلك الأشخاص الذين يعانون من التكلس لا يستطيعون المشي واركض لفترة طويلة . لهذا السبب السباحة هي الرياضة المثالية لمرضى التهاب المفاصل والذين يعانون من التكلس .

السباحة هي تمرين فعال جدا للعضلات حول العمود الفقري . تمرن السباحة العديد من العضلات في آن واحد. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد ركوب الدراجة فعضلات الساق وحدها تتحرك أما الشخص العائم يحرك الساق والعمود الفقري والكتف والذراع في نفس الوقت .

لا تقتصر فوائد السباحة على العضلات فقط ، يؤثر من الناحية الذهنية و يوفر الاسترخاء إلى جانب من الراحة العضلية . تعطي شعورا بالهدوء والاسترخاء،

كالعلاج النفسي . يساعد على حرق السعرات الحرارية أكثر من غيرها من الرياضات . وهي رياضة فريدة توفر فائدة عقلية وعضلية إلى جانب الإستمتاع .

بعض النقاط تحتاج إلى الاهتمام عند السباحة طبعا. على سبيل المثال ، مرضى فتق الرقبة يجب أن تكون أكثر حذرا عند السباحة. يجب أن يتصرفوا حسب توجيه من الأطباء.

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكتف يجب أن يأخذوا نفس الحذر. السباحة ، هي الرياضة تسبب مزيدا من الضرر عند إتباع السلوك الخاطئة وتضر كلا من الرقبة والكتف .

هنالك خطر السقوط بسبب الأرض الزلقة حول المسبح . قد تحدث إصابات في مثل هذه الحالات . فيجب الإنتباه وأخذ الحذر اللازم .

إستعمال نعل السبحة والشحاطات الغير المنزلقة سيكون تدبيرا بسيطا وفعالا . إذا لم تكن خبيرا في القفز يجب أن لا تقفز من مكان مرتفع لى الماء. لأن هنالك خطر الشلل والعوق مدى الحياة .

هنالك مشكلة أخرى هي شروط النظافة . الظروف الصحية والنظافة في البحر وخاصة المسابح إذا كانت غير مناسبة تسبب قد العديد من الأمراض المعدية . في بداية هذه الأمراض التهابات المسالك البولية ، وخاصة عند النساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى