الأخبار

لتدمـ.ـير الاقتصاد السوري..تحضيرات أوروبية لفرض عقـ.ـوبات جديدة على نظام الأسد وكيانات روسية في سوريا

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض حزمة عقوبات جديدة تستهدف أشخاصًا وكيانات مرتبطة بالملف السوري، بينها شركة “فاغنر” الروسية الخاصة.

وأضافت المصادر أن هناك توافق أوروبي على إصدار قائمة العقوبات الجديدة، بعد غد الاثنين، إذ تتـ.ـهم دول الاتحاد الشركة الأمنية الروسية بانتهاكات كبيرة في عدة بلدان، من بينها سوريا.

وستشمل العقوبات الجديدة أشخاصًا من “فاغنر” وشركات سورية ودولية مرتبطة بها، إذ تعتبر الميليشيا ذراع روسيا الأبرز بحربها في سوريا وأوكرانيا وعدة بلدان أخرى.

ويمنح نظام الأسد الشركة الروسية نسبة لا يستهان بها من عائدات النفط، في مناطق سيطرته، وذلك بموجب اتفاقات وقعت بداية التدخل العسكري الروسي في المنطقة.

ووثقت عدة انتهاكات للميليشيا الروسية، خلال مشاركتها في الحرب ضد الشعب السوري، كان أبرزها الفيديو الذي يظهر فيه عدد من عناصرها وهم يقومون بتعذيب وقتل مدني في ريف حمص الشرقي، إذ قطعوا بعض أعضائه، وفصلوا رأسه عن جسده.

واعتمدت روسيا منذ تدخلها في سوريا، أواخر شهر أيلول، عام 2015، على ميليشيات محلية وإيرانية وأخرى روسية، كميليشيا “فاغنر”، لتجنب زج قواتها بشكل مباشر في المستنقع السوري.

تقرير بريطاني يكشف عن خسـ.ـائر إيران ونظام الأسد جراء الضـ.ـربات الإسرائيلية في سوريا

كشف تقرير بريطاني عن حجم الخـ.ـسائر البشـ.ـرية التي تكبدتها الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد، منذ بدء شن الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا.

وجاء في التقرير الصادر عن موقع الحروب الجوية “Airwars”، أن الحـ.ـرب التي بدأتها إسرائيل قبل ثمانية أعوام في سوريا، ضد التموضع الإيراني، لم تتسبب بأضرار كبيرة للمدنيين السوريين، إذ أنها تركزت على المواقع العسكرية.

وأضاف التقرير أن قرابة 631 عنصرًا مقاتلًا من مختلف الميليشيات التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وغيرها من البلدان، وعناصر النظام المحليين، قـ.ـتلوا في الغارات.

وأوضح أن قرابة نصـ.ـف القـ.ـتلى هم من الميليشيات التابعة لإيران، الذي سقطوا خلال استهداف قواعد جوية أو مستودعات السلاح والذخيرة، أو أرتال عسكرية.

وأشار التقرير إلى أن أغلب المواقع المستهدفة تكون في مناطق بعيدة عن التجمعات السكانية، إلا أنه يتم في بعض الأحيان قصف مواقع قريبة من المدن.

وتتعرض مواقع النظام والميليشيات الإيرانية، من حين لآخر، لغـ.ـارات جـ.ـوية إسرائيلية، تستهدف بشكل رئيسي، شحنات الأسلـ.ـحة والصـ.ـواريخ، والتي كان آخرها قصـ.ـف ميناء اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى