الأخبار

القصـ.ـف الروسي يقترب من زيلنسكي الذي ظهر وأعلن هدف التفجـ.ـير .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كشف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، هدف التفـ.ـجيرات التي طالت كييف صباح اليوم الاثنين وعدة مدن أوكرانية أخرى، مطالبا المدنيين بالتوجه إلى المـ.ـلاجئ، وهناك أنباء عن قصـ.ـف جسر في العاصمة الأوكرانية كييف.

القصـ.ـف الروسي يقترب من زيلنسكي
ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أنه من المحتمل أن يكون مكتب زيلنسكي قد دمـ.ـر بقصـ.ـف صـ.ـاروخي، إذ قال مسؤول أوكراني: ” سقط صـ.ـاروخ روسي في كييف على شارع فولوديميرسكا حيث يقع مكتب هيئة الأمن الأوكراني بالقرب من مكتب الرئيس زيلينسكي”.

وقال زيلنسكي تعليقاً على القصـ.ـف: “إنهم يحاولون تدمـ.ـيرنا ومسح وجودنا من على وجه الأرض”، مضيفاً: “أن العديد من القتـ.ـلى والجـ.ـرحى

سقـ.ـطوا في القصـ.ـف الروسي على المدن الأوكرانية”. وناشد الرئيس الأوكراني مواطنيه عدم مغادرة المـ.ـلاجئ والاهتمام بأنفسهم وأحبائهم.

وقال مسؤول أوكراني: “إن 8 قتـ.ـلى و 24 جريـ.ـحاً على الأقل سقـ.ـطوا في القصـ.ـف الصـ.ـاروخي على كييف”. وقال نائب رئيس الوزراء الأوكراني: “الهجـ.ـمات على وسط كييف أحـ.ـرقت الناس في سياراتهم وهم في طريقهم إلى العمل“.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية: أنه تم إيقاف حركة القطارات في العاصمة كييف. ولم يقتصر القصـ.ـف الروسي على العاصمة كييف بل طال مدن أخرى في البلاد، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

ونقلت “سبوتنيك” عن وسائل إعلام أوكرانية إن “انفـ.ـجارات في دنيبروبيتروفسك، وسط أوكرانيا، وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف، غربي البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى