الأخبار

قـ.ـاذفات نـ.ـووية أمريكية تحلّق في سماء الشرق الأوسط وإيران تستعد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

انطلـ.ـقت قـ.ـاذفات نـ.ـووية أمريكية من طراز “بي-52″، وهي قـ.ـاذفات طويلة المدى، فوق الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، وسط تصعـ.ـيد وتهـ.ـديد بين أمريكا وحلفائها مقابل إيران.

قـ.ـاذفات نـ.ـووية أمريكية بالشرق الأوسط
وذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن قـ.ـاذفتين انطلـ.ـقتا من قاعدة القـ.ـوات الجوية الملكية في “فيرفورد” بإنكلترا، وحلقت فوق شرق البحر المتوسط وشبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر.

ويأتي التحليق الجديد للقـ.ـاذفات الأمريكية ضمن مهام تدريبية مع طائـ.ـرات حـ.ـربية كويتية وسعودية، قبل أن تغادر المنطقة. اللفتنانت جنرال، أليكسوس جرينكيويتش، القائد الأعلى للقـ.ـوات الجوية الأميركية في الشرق الأوسط في بيان،

وفق ما نقلت وسائل إعلام: “التهـ.ـديدات التي تتعرض لها الولايات المتحدة وشركائنا لن تمر دون رد. مهمات مثل هذه تظهر قدرتنا على توحيد القـ.ـوى لردع خصومنا، وإذا لزم الأمر، هزيـ.ـمتهم”.

بدوره قال الجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي، أمس الأحد، في منشور على تويتر: “اليوم، رافقت ثلاث طائـ.ـرات مقاتـ.ـلة تابعة للجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي من طراز F-16i قـ.ـاذفتين أمريكيتين من طراز B-52 في سماء إسرائـ.ـيل في طريقهما إلى الخليج”.

وأضاف الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي أن “هذه الرحلة هي جزء من التعاون الوثيق مع القـ.ـوات المسلـ.ـحة الأمريكية ، وهو أمر مهم للحفاظ على الأمن الجوي في إسرائيل والشرق الأوسط”.

ويشير تقرير أسوشيتد برس إلى أن بيان القيادة المركزية للجيـ.ـش الأمريكي لم يذكر إيران، حيث أرسلت واشنطن قاذفات “بي-52” مراراً إلى المنطقة، مع احتدام الأعمال العدائية بين الولايات المتحدة وإيران. وأجريت أحدث تدريبات من هذا القبيل في يونيو الماضي.

وتنشر البحرية الأمريكية طائرات استطلاع مسيرة لرصد التهـ.ـديدات في الممرات المائية الهامة، والتي شهدت سلسلة هجـ.ـمات بحرية.

وشـ.ـنت واشنطن الشهر الماضي غـ.ـارات جوية في شرق سوريا استهـ.ـدفت مناطق تستخدمها الميليـ.ـشيات المدعومة من الحـ.ـرس الثـ.ـوري، ما أدى إلى رد من مقاتـ.ـلين مدعومين من إيران.

إيران تتجهز
وفي إيران، أعلن الجنرال مهدي فرحي، نائب وزير الدفاع الإيراني، أن بلاده جهزت 51 مدينة وبلدة بأنظمة دفاع مدني تحسباً لهـ.ـجوم أجنبي، في حين برزت تعقيدات جديدة في المفاوضات النووية بعد الرد الإيراني الأخير على المقترح الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن فرحي قوله إن معدات الدفاع المدني تمكن القـ.ـوات المسـ.ـلحة الإيرانية من “تحديد ومراقبة التهـ.ـديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة وفقا لنوع التهـ.ـديد والخـ.ـطر”.

وقال فرحي إن شكل المعـ.ـارك أكثر تعقيداً، مضيفاً أن الأشكال الهجينة للحـ.ـرب، بما في ذلك الهجـ.ـمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلّت مكان الحـ.ـروب الكلاسيكية، من دون أن يشير إلى أسماء الدول التي يمكن أن تهـ.ـدد إيران.

وكانت إيران اتهـ.ـمت إسرائـ.ـيل والولايات المتحدة بشـ.ـن هجـ.ـمات إلكترونية في السنوات الماضية أضرّت بالبنية التحتية للبلاد، كما اتهـ.ـمت طهران تل أبيب بتخـ.ـريب عدد من منشآتها النووية، واغتـ.ـيال علماء نوويين وعسكـ.ـريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى