الأخبار

أول رد رسمي من التحالف الدولي على هجـ.ـوم استهدف قاعدة التنف الأمريكية جنوبي سوريا

علق التحالف الدولي ،اليوم الأحد ،على الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف الأمريكية جنوبي سوريا.

ونفى العقيد جويل هاربر المتحدث بإسم التحالف الدولي الأنباء التي تتداول عن تعرض قاعدة التنف الأمريكية بسوريا لهجوم صاروخي اليوم الأحد.

وقال العقيد هاربر لقناة “RT”: “لم ترد أنباء عن هجوم على التنف. كان هناك تفجير متحكم فيه من قبل قوات التحالف لإزالة القذائف غير المتفجرة”.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بأن هجومًا صاروخيًا استهدف، أمس السبت، قاعدةً أمريكية في ريف محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

وذكرت المصادر أن مجهولين قصـ.ـفوا بالصواريخ القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل “كونيكو” للنفط، شرقي سوريا.

وتنتشر القوات الأمريكية على عدة قواعد عسكرية في سوريا أبرزها قاعدة العمر وخراب الجير في شمال وشرق البلاد، كما تتمركز تلك القوات في منطقة التنف، على المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

خوفا من فضـ.ـحه .. شاب ينهـ.ـي حياة جدته في هذه المدينة السورية بطريقة مأساوية

ذكرت مصادر موالية أن شابًا من مدينة حلب شمال سوريا، أنهى حياة جدته بطريقة مأساوية، بعد اكتشافها لأمر سرقاته، على مدار عدة أعوام.

ونشرت صفحة وزارة الداخلية، التابعة لحكومة الأسد، على “فيسبوك”، أن شابًا من حي ميسلون بحلب، سرق أموال جدته لعدة سنوات، لكنها اكتشفت مؤخرًا كل تلك السرقات.

وأضافت المصادر أن الجدة فاتحت حفيدها بأمر سرقاته، فما كان منه إلا أن خنقها بكلتا يديه، ووضع قطعًا قماشية على وجهها، حتى فاضت أنفاسها.

ولم يكتفِ القاتل بفعلته تلك، بل بحث في منزلها عن المال، ووجد مبلغًا قدره 400 ألف ليرة سورية، وخاتمًا من ذهب، فسرقهما وولى هاربًا.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد زيادة ملحوظة بجرائـ.ـم القـ.ـتل الناجمة عن عمليات خطـ.ـف وسـ.ـرقة وسـ.ـطو مسـ.ـلح، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة في تلك المناطق، الناتجة عن الفسـ.ـاد والسياسات الاقتصادية الخاطئة لحكومة النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى