الأخبار

توتـ.ـر شديد شمال سوريا.. “ي ب ك” تسيـ.ـطر على مقـ.ـار حكومية للنظام .. اليكم التفاصيل

سيـ.ـطر تنظيم “ي ب ك – بي كا كا” الإرهـ.ـابي، الخميس، على مقار حكومية تابعة للنظام السوري في مدينة القامشلي شمال شرقي البلاد، وسط تواصل التـ.ـوتر بين الجانبين.

وبدأ التـ.ـوتر الأسبوع الماضي بعد أن حاصـ.ـرت قـ.ـوات النظـ.ـام حي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة التنـ.ـظيم وسط مدينة حلب، ما دفع التنظـ.ـيم إلى الرد بحصار الأحياء الخاضعة للنظـ.ـام في مدينتي الحسكة والقامشلي ومنعت دخول الخبز و المواد الأساسية إليها.

وأفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول بأن عناصر التنظيـ.ـم سيطروا الخميس على مؤسسة الكهرباء والمجمع التربوي والمركز الثقافي ومكتب الحبوب ومديرية المالية والوحدة الإرشادية والنقابات المهنية واتحاد الفلاحين في القامشلي.

وأوضحت المصادر أن اجتماعا حدث ليلة الأربعاء بين ممثلين عن قـ.ـوات النظـ.ـام والتنظـ.ـيم الإرهـ.ـابي بوساطة روسية دون أن تسفر عن تهدئة للوضع.

وأشارت إلى أن نحو 50 عنصرا من “حزب الله” اللبناني وصلوا مطار القامشلي الأربعاء، ووزعوا أسـ.ـلحة على مليشيا “قـ.ـوات الدفاع الوطني” التابعة للنظام؛ تحسبا لأي اشتباك محتمل مع التنظـ.ـيم.

وشهدت مدينتا القامشلي والحسكة (مركز محافظة الحسكة) خلال الأشهر الماضية اشتبـ.ـاكات بين قـ.ـوات النظـ.ـام وعناصر “ي ب ك” نتج عنها سقـ.ـوط قتـ.ـلى من الجانبين، وكانت الاشتبـ.ـاكات تتوقف بتدخل روسي.

ويسيـ.ـطر تنظـ.ـيم “ي ب ك-بي كا كا” الإرهـ.ـابي على معظم محافظة الحسكة وريفها، فيما يقتصر تواجد قـ.ـوات النظام على مربعين أمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي ومطار الأخيرة، وبعض النقاط العسـ.ـكرية والقرى.

كما يسيطر “ي ب ك” على حيي الشيخ مقصود والأشرفية وهما الحيان الوحيدان الخارجان عن سيطرة النظام في مدينة حلب شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى