الأخبار

توقـ.ـيف 22 شخصا على صلة بـ “داعـ.ـش يحملون جنسيات أجنبية والعراق تقبض على قياديين بارزين ..

أوقـ.ـفت السلطات التركية في العاصمة أنقرة 22 شخصا صدرت بحقهم مذكرات توقـ.ـيف لصلتهم بتنـ.ـظيم داعش” الإرهابي.

وبحسب مصادر أمنية الخميس أطلـ.ـقت فرق مكافحة الإرهـ.ـاب عمـ.ـلية متزامنة للقـ.ـبض على 30 أجنبيا تبين أن لهم صلة بعناصر من داعـ.ـش موجودين في مناطق الصراع.

وأسفرت العملية عن توقيف 22 شخصا يحملون جنسيات أجنبية وتتواصل الإجراءات الأمنية بحق الموقـ.ـوفين فيما لا يزال العمل جاريا للقبـ.ـض على الفارين


إقرأ أيضاً :”الدفاع العراقية تعلن القبـ.ـض على 4 قياديـ.ـن في داعـ.ـش

ألقـ.ـت قـ.ـوات الأمن العراقية الخميس القبـ.ـض على 5 عناصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش بينهم 4 قيـ.ـادات في عمـ.ـليتين منفصلتين في بغداد وسط وكركوك شمال.

وقالت خلية الإعلام الأمني رسمية تتبع الدفاع في بيان إنه استنادا لمعلومات استخباراتية تم إلقـ.ـاء القبـ.ـض على ثلاثة قيـ.ـاديين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهـ.ـاب لانتمائهم لعصـ.ـابات داعـ.ـش الإرهـ.ـابي

وأضافت أن التحقيقات الأولية بينت أن الإرهـ.ـابي الأول والمكنى (أبو حمزة) عمل ضمن ما يسمى مفارز ولاية جنوب بغداد ولديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعـ.ـش وتم قتـ.ـله في محافظة إدلب السورية وكان مسؤولا عن نقـ.ـل الأسـ.ـلحة بين العراق وسوريا”.

وتابعت أما الإرهابي الثاني والمكنى أبو أنس والذي عمل ضمن صفـ.ـوف داعـ.ـش بما يسمى ولاية الأنبار والإرهـ.ـابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعـ.ـش”.

من جهتها أعلنت قـ.ـوات مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب يضم نخبـ.ـة الجيش الخميس القبـ.ـض على قائـ.ـد عسـ.ـكري بتنـ.ـظيم داعـ.ـش برفقة مساعد له في محافظة كركوك.

وقال الجهاز في بيان مقتضب تمكنا من إلقاء القبـ.ـض على قـ.ـائد عسـ.ـكري له باع طويل في الإرهـ.ـاب ينتمي لعصـ.ـابات داعـ.ــش رفقة أحد مساعديه بأطراف مُحافظة كركوك.

وللفترة الممتدة بين 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي و5 ديسمبر/كانون الأول الجاري شن تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” ثلاث هجـ.ـمات عنيـ.ـفة على قـ.ـوات البيشمركة ما أوقع 17 قتيـ.ـلا من “البيشمركة” و3 مدنيين وفق أرقام رسمية.

ووقعت الهجـ.ـمات الثلاث في مناطق الفراغات الأمنية الفاصلة بين البيشمركة والقـ.ـوات الاتحادية المتشكلة جراء التوتر بين الجانبين عقب استفتاء باطل دستوريا أجراه الإقليم للانفصـ.ـال عن العراق.

وتقع الفراغات ضمن المناطق المتنازع عليها بين البيشمركة والقـ.ـوات الاتحادية، وتمتد من الحدود السورية شمالا عند نينوى مرورا بمحافظتي صلاح الدين وكركوك وصولا إلى محافظة ديالى على الحدود مع إيران.

وأواخر 2017 أعلنت بغداد الانتصار على داعـ.ـش باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها منذ صيف 2014 وتبلغ نحو ثلث مساحة العراق لكن التنظـ.ـيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجـ.ـمات دمـ.ـوية من حين إلى آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى