الأخبار

بعد تعافيه.. أردوغان يوجه رسالة عاجلة للمسلمين وهذا ما تضمنته

عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، عن شكره للمسلمين الأفارقة والآسيويين الذين تمنوا السلامة والشفاء العاجل له ولعقيلته أمينة، إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

وقال أردوغان في تغريدة نشرها بالعربية: “من أعماق قلبي، أقدم شكري الجزيل إلى جميع الأخوة الذين تربطنا بهم أواصر متينة من المودة والمحبة، ويعتبرون جزءا لا ينفصل عنا مهما ابتعدنا، وغمرونا بدعائهم ومشاعرهم الطيبة، أدام الله عليكم الصحة والعافية، في أمان الله”.

وأرفق الرئيس التغريدة بفيديو يتضمن رسائل مرئية نشرها مسلمين من توغو ومقديشو وكوالالمبور ومورو وتنزانيا والسودان وتشاد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تمنوا فيها الشفاء العاجل له ولعقيلته أمينة.

وجاء في الرسالة المرئية الواردة من توغو: “نتمنى الشفاء للرئيس المحترم رجب طيب أردوغان وزوجته الغالية أمينة، بأصدق مشاعرنا نسأل الله أن يشفي رئيس الجمهورية وعقيلته”. وفق وكالة الأناضول.

أما طلاب كلية “رجب طيب أردوغان” للعلوم الصحية في جامعة العلوم الصحية في العاصمة الصومالية مقديشو، فتمنوا في رسالتهم باللغة التركية السلامة والشفاء العاجل للرئيس أردوغان وعقليته أمينة.

كما تمنى الذين نشروا رسالة باللغة التركية من كوالالمبور، السلامة والشفاء العاجل للرئيس أردوغان وعقيلته.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن سركان طوبال أوغلو، طبيب الرئيس أردوغان، أن نتائج مسحات كورونا التي أُجريت للأخير خلال اليومين الأخرين ظهرت “سلبية”.

وقال طوبال أوغلو في تصريح لوكالة الأناضول، إن أعراض كورونا على الرئيس التركي انتهت تماماً خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مؤكدًا أنه سيستأنف ممارسة أعماله غدًا الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى