الأخبار

السعودية توجه تحـ.ـذيراً لميلـ.ـيشيا الحـ.ـوثي بعد الهجـ.ـوم على ميناء الضبة اليمني .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، الهجـ.ـوم الذي نفـ.ـذته مليـ.ـشيا الحوثي، أمس الجمعة، بطائـ.ـرتين مسيرتين مفخـ.ـختين استهـ.ـدفتا ميناء الضبة النفطي في حضرموت أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام في الميناء.

السعودية تـ.ـدين الهجـ.ـوم الحوثي

وأكدت الوزارة أن هذا الهجـ.ـوم “يعد خرقاً سافراً لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وانتهـ.ـاكاً للقوانين والأعـ.ـراف الدولية”.

وأضافت أنه “يؤكد استمرار ميليـ.ـشيا الحـ.ـوثي الإرهـ.ـابية ومن يقف وراءها في استهـ.ـداف المنشـ.ـآت المدنية والاقتصادية وإمـ.ـدادات وممرات الطاقة العالمية، وتهـ.ـديد البيئة البحرية بالتلوث”.

وأوضحت وزارة الخارجية أن هذا الهجوم “يُعد تصـ.ـعيداً من ميليـ.ـشيا الحـ.ـوثي الإرهـ.ـابية المدعومة من إيران بعد انتهاء الهـ.ـدنة الأممية في اليمن والذي رفضت تلك المليـ.ـشيا

تمديـ.ـدها وتوسيعها بالرغم من كل الجهود التي بذلت، وحرص الحكومة الشرعية اليمنية على تقديم كافة التسهيلات لتجديدها انطـ.ـلاقاً من مسؤولياتها تجاه الشعب اليمني الشقيق”.

وأكدت الوزارة “موقف السعودية الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق”.

وشددت على: “استمرار دعم التحـ.ـالف للحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية إلى تمديد الهدنة وإيقاف إطـ.ـلاق النـ.ـار في اليمن والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمـ.ـة اليمنية”.

وكانت مصادر محلية يمنية قالت إن دوي انفـ.ـجار سُمع قرب ميناء الضبّة لتصدير النفط جراء هجـ.ـوم بطائـ.ـرات مسيرة ملـ.ـغـ.ـومة، تزامن مع وصول ناقلة لتحميل كميات من النفط المخصص للتصدير.

وأعلنت السلطات المحلية إغلاق طريق رئيسي يمر قرب الميناء حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى