الأخبار

الهـ.ـجوم على قـ.ـاعدة الحمـ.ـيميم الروسية في اللاذقية .. قنـ.ـص عنـ.ـصرين للنظام

أعلن الاحـ.ـتلال الروسي تعرض قـ.ـاعدة حميميم العسـ.ـكرية في ريف اللاذقية لهـ.ـجوم بالصـ.ـواريخ

و اعتبره ناشطون إعلاميون في الشمال السوري أنه ذر يعة جديدة لشـ.ـن عمـ.ـلية عسكرية في إدلب وريفها، تزامناً مع شـ.ـن ميليـ.ـشيا أسـ.ـد عمليات اعتـ.ـقال في درعا بالجنوب بعد أيام على اتفاق ما يسمى “تسوية” في ريف درعا الغربي.

و قال نائب مدير ما يسمى “مركز حميميم للمصالحة” التابع لوزارة الدفـ.ـاع الروسية، فياتشيسلاف سيتنيك، إن “قـ.ـوات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي الروسية تصـ.ـدت لهـ.ـجوم على قـ.ـاعدة حميميم الجـ.ـوية باستخدام راجـ.ـمات صـ.ـواريخ بعـ.ـيدة المدى مسـ.ـاء الإثنين الماضي”.

وبحسب زعم سيتنيك فإن “الهـ.ـجوم نفـ.ـذ من داخل أراضي منطقة إدلب لخفض التصـ.ـعيد الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرة التشكيلات المسلحة غير الشرعية”

و لم يصدر أي تصريح من الفصـ.ـائل المقـ.ـاتلة في إدلب حول تأكيد أو نفي ما تداولته الدفـ.ـاع الروسية.

في المقابل اعتـ.ـبر ناشطون إعلاميون في الشمال أن روسيا تزعم بين فترة وأخرى تعـ.ـرض قاعدتها العسـ.ـكرية إلى هـ.ـجوم، لتحـ.ـاول خـ.ـلق ذريـ.ـعة جديدة لشـ.ـن هـ.ـجوم على إدلب وريفها أو استـ.ـهداف المناطق المدنية بالطـ.ـيران الحـ.ـربي.

وتشـ.ـهد إدلب هدوءاً حذراً منذ أشهر تتخلله انتهـ.ـاكات متكررة لميليـ.ـشيا أسد والاحتـ.ـلال الروسي باستهـ.ـداف قرى وبلدات ريف إدلب بالمدفـ.ـعية والطـ.ـيران الحـ.ـربي، كان آخرها قبل أيام.

من جـ.ـهته أعلن فصـ.ـيل “أنصـ.ـ ار التـ.ـ وحيد”، العامل في إدلب، أن “كتـ.ـيبة المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ استهـ.ـدفت تجـ.ـمعات المحتـ.ـل النصـ.ـيري والروسي بمداجن معرة مخص وحزارين ومدينة كفرنبل وحققت إصـ.ـابات مباشرة”.

وكان الفصـ.ـيل أعلن قبل أيام استهـ.ـداف مـ.ـقر عمـ.ـليات الروس بمدينة كفرنبل ما أدى إلى مقـ.ـتل المستـ.ـشار الروسي النقـ.ـيب دانييل زفيريف وجـ.ـرح 2 من مرافـ.ـقته مارات ميدفيديف – دوريدارو زافين، في حين لم تعلن روسيا مصـ.ـير جنـ.ـودها حتى الآن.

المعـ.ـارضة السورية تقتـ.ـل عنصـ.ـرين من قـ.ـوات الأسـ.ـد قنـ.ـصاً

قالت فصـ.ـائل المعارضة في غرفة عمـ.ـليات “الفتـ.ـ ح المبـ.ـ ين”، إنها قتـ.ـلت عنصرين من قـ.ـوات النظام السوري والميليـ.ـشيات المساندة له على جبـ.ـهات ريفي إدلب واللاذقية، ظهر اليوم الخميس 11 من شباط.

وقال مصدر عسـ.ـكري لبلدي نيوز، إن سـ.ـرية القنـ.ـص في غـ.ـرفة عـ.ـمليات الفتـ.ـح المـ.ـبين تمكـ.ـنت من قـ.ـتل عنصر من قـ.ـوات النظام السوري والميلـ.ـيشيات المساندة له ظهر اليوم الخميس على جبـ.ـهة حرش مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن السـ.ـرية قنـ.ـصت عنـ.ـصرا لميليـ.ـشيات نظام الأسد على محـ.ـور جبـ.ـهة التفـ.ـاحية في ريف اللاذقية الشـ.ـمالي الشرقي بعد أقل من ساعة من قنـ.ـص العنـ.ـصر الأول على جبـ.ـهة كفرنبل جنوب محافظة إدلب.

وقتـ.ـل وجـ.ـرح عدد من قـ.ـوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المسـ.ـاندة له إثر استهـ.ـداف بناء لهم من قبل فصـ.ـائل المعـ.ـارضة بصـ.ـاروخ مروجه مضـ.ـاد للد روع على جبهـ.ـة الملاجة في ريف إدلب الجنوبي، أمس الأربعاء، كما أعلنـ.ـت سـ.ـرية القنـ.ـص عن مقـ.ـتل عنـ.ـصر لقـ.ـوات النظـ.ـام على جبـ.ـهة الدار الكبيرة في ريف إدلب.

ود. مـ.ـرت سـ.ـرية الصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للدر وع في غرفة عمـ.ـليات الفتـ.ـ ح المبـ.ـ ين، أمس الأربعاء، سيارتين الأولى من نوع زيـ.ـل والثانية للإمـ.ـداد بالذخـ.ـيرة والطـ.ـعام لقوات النظـ.ـام السـ.ـوري على جـ.ـبهتي الدار الكـ.ـبيرة، ومعـ.ـرة موخـ.ـص جنوب المحافظة.

المصدر : أورينت + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى