الأخبار

دحلان و البيرقدار على طاولة المصالحة بين تركيا و الإمارات تعرف على التفاصيل..

كشف الصحفي والكاتب السوري المعارض أحمد موفق زيدان اليوم الأربعاء أن القيادي الفلسطيني المنشق عن حركة فتح محمد دحلان و وطائرات البيرقدار التركية على طاولة المصالحة بين تركيا و الإمارات

وقال زيدان في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر: “تسعى دبي للاستثمار بشراء طائرات بلا طيار البيرقدار التركية بعد أن أثبتت جدواها في أوكرانيا و أثيوبيا وقبله بسوريا و أذربيجان وليبيا لمواجهة تعقيدات بيع باتريوت الأميركية للخليج لمواجهة إيران”.

وأضاف الإعلامي بقناة الجزيرة في تغريدة أخرى: “حمد بن زايد الأخ غير الشقيق لمحمد بن زايد زار أنقرة والتقى سلجوق بيرقدار صاحب شركة طائرات بلا طيار وهو صهر الرئيس أردوغان وهو مهتم بهذا السلاح، بعد أن اشترت المغرب صفقة من 13 طائرة، وتعد قطر الزبون الرئيسي في المنطقة، فيما لا تزال المفاوضات مستمرة بشأنها مع السعودية”.

وتابع قائلا: “وعدت دبي بالاستثمار ب 10 مليار$، وتتهم تركيا دحلان بتدبير انقلاب على أردوغان 2016، فنزعت دبي صلاحية دحلان من ملف تركيا والقرن الإفريقي وسلمته لطحنون الذي زار تركيا، وتطلب أنقره تسليم سادات بيكر رجل أعمال تركي مقيم بدبي. ويتوقع تدشين ذلك بزيارة أردوغان لدبي في فبراير”.

وكان مصدر عسكري تركي كشف أمس الثلاثاء، عن زيارة أجراها وفد عسكري إماراتي إلى أنقرة لعقد مباحثات في الصناعات الدفاعية، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.

وفي وقت سابق أفاد المغرد القطري المعروف “بوغانم” بأن الإمارات ألقت القبض على رجل الأعمال التركي المقيم على أراضيها، “سادات بكر”، متوقعا أن تقوم بتسليمه لتركيا قريبا.

وقال “بوغانم” في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر” “اليوم الامارات تحفظت على زعيم المافيا التركي سادات بكر. باقي تسليمه للحكومه التركية”.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى أنقرة ولقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأول مرة منذ 10 سنوات.

ووقعت الإمارات اتفاقيات اقتصادية ضخمة يتم بمقتضاها ضخ استثمارات إماراتية بقيمة 10 مليارات دولار في تركيا وذلك بحضور محمد بن زايد وأردوغان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى