الأخبار

كوريا الشمالية تطـ.ـلق عدداً من الصـ.ـواريخ الباليستية الجديدة .. وتحـ.ـذيرات من تجربة نـ.ـووية .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

قال الجيـ.ـش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلـ.ـقت أربعة صـ.ـواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر اليوم السبت، في أحدث هجـ.ـوم من قبل بيونغ يانغ هذا الأسبوع.

كوريا الشمالية تطـ.ـلق صـ.ـواريخ

وتضمنت سلسلة عمليات الإطـ.ـلاق كوريا الشمالية صـ.ـاروخًا باليسـ.ـتيًا عابرًا للقـ.ـارات وصـ.ـاروخًا سقـ.ـط بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية لأول مرة منذ نهاية الحـ.ـرب الكورية في عام 1953.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية وأمريكا في بيان إن “الصـ.ـواريخ كانت مسافة طيرانهم تم رصـ.ـدها على بعد 130 كيلومترا (80 ميلا) وارتفاع 20 كيلومترا وسرعة حوالي 5 ماخ”.

رغم استنـ.ـفار واشنطن وسيول للحـ.ـرب.. كوريا الشمالية تطلق صـ.ـاروخاً جديداً فوق بحر اليابان وأضافت الهيئة أنها “تجري مزيدًا من التحليل على عمـ.ـليات الإطـ.ـلاق”.

وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن عمـ.ـليات الإطـ.ـلاق هذه قد تنتهي بتجربة نـ.ـووية تجريها كوريا الشمالية، ووسعت كوريا الجنوبية تدريبات سـ.ـلاحها الجوي حتى اليوم السبت ردًا على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى