الأخبار

في ظروف غامـ.ـضة.. سقـ.ـوط مروحية لجـ.ـيش النظام السوري في الساحل- وصورة أولية من مكان السـ.ـقوط

أجرى طيارون عسـ.ـكريون تابعون لقـ.ـوات النظام السوري وطيارون روس أول دورية جوية سورية- روسية مشتركة فوق الأراضي السورية.

|| الصورة في نهاية المقال ||

ومثّلت القوات الجوية الروسية مقـ.ـاتلات “سو-34″ و”سو-35” وطائرة “أ-50” للإنـ.ـذار المبكر، وشاركت معها طائرات “ميغ-23″ و”ميغ-29” السورية، بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية يوم، الاثنين 24 من كانون الثاني، عن وزارة الدفـ.ـاع الروسية.

أقلـ.ـع الطيارون الروس من قاعدة “حمـ.ـيميم” الجوية، بينما انطلق طيارو النظام من مطاري “الصقال والضمير” في محيط دمشق، بحسب الوكالة.

عاجل:

سقـ.ـوط مروحية تابعة لنظام الأسد بأراض زراعية بقرية الرويمية إثر خلل فني حسب زعمهم و المعلومات الأولية تفيد عن إصـ.ـابات في طاقمه

وقالت الوكالة، إن الروس قاموا بضـ.ـربات ضـ.ـد أهداف برية، بينما كان السوريون مسـ.ـؤولين عن السـ.ـيطرة على المجال الجوي والغطاء.

وامتد مسار الدوريات على طول هضبة الجولان، ثم على طول الحدود الجنوبية، حتى نهر “الفرات” وفوق المناطق الشمالية من سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن هذه الرحلات ستصبح منتظمة من الآن فصاعدًا، و”اكتسب الطيارون مهارات في التفاعل بمختلف المواقف”.

وتقع قاعدة “حميميم” في محافظة اللاذقية، وتعد مركزًا رئيسًا لتدخل روسيا العسـ.ـكري في سوريا منذ عام 2015، وتنفذ الطـ.ـائرات الروسية المتمركزة في القاعدة غارات شبه يومية على مناطق سيطرة الفصـ.ـائل السورية المعـ.ـارضة شمال غربي سوريا، مخلفة أضـ.ـرارًا في الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى