الأخبار

نحن في فترة خطـ.ـيرة جدا من الوبـ.ـاء..الصـ.ـحة العالمية تـ.ـدق ناقـ.ـوس الخـ.ـطر وتحـ.ـذر العالم ..ما الجـ.ـديد ؟!

حـ.ـذر المدير العام لمنـ.ـظمة الصـ.ـحة العالمية تيدروس أدهنـ.ـوم غيبريسوس، من أن “العالم يمر بمرحلة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية في تطور جـ.ـائحة فيـ.ـروس كـ.ـورو نا بعد ظهور متحـ.ـور دلـ.ـتا”.

وقال: “تم العثـ.ـور على هذه السـ.ـلالة في 98 منطقة على الأقل في العالم. هذا النـ.ـوع من العـ.ـد و ى خطـ.ـير للغـ.ـاية ويستمر في التحـ.ـور”.

وأضاف: “بالاقتـ.ـران مع المتغـ.ـيرات الأكثـ.ـر ضـ.ـراوة مثل دلـ.ـتا، والتي سـ.ـرعان ما أصـ.ـبحت السـ.ـلالة المهيـ.ـمنة في العـ.ـديد من البلدان، نحن في فتـ.ـرة خطـ.ـيرة للغـ.ـاية من هذا الوبـ.ـاء”.

وتابع: “النظـ.ـام الصـ.ـحي يجب أن يـ.ـراقب الطـ.ـفرات الجـ.ـديدة لفـ.ـيروس كـ.ـورونا والتكـ.ـيف معها باستـ.ـمرار”،

لافتا إلى “أهمية إجـ.ـراء فحـ.ـوصات العـ.ـد وى والكـ.ـشف المبـ.ـكر، وعـ.ـزل المصـ.ـابين وعـ.ـلاجهم، ومراعـ.ـاة الاحتـ.ـياطات كافة من ارتـ.ـداء الكمـ.ـامات، والحفـ.ـاظ على المسـ.ـافة الاجتـ.ـماعية، وتهـ.ـوية أماكن التجمع”.

ودعا غيبريسوس المجتـ.ـمع الدولي إلى تقـ.ـاسم اللقـ.ـاحـ.ـات وأجـ.ـهزة التنـ.ـفس والأد وية والاختـ.ـبارات وتسـ.ـريع التطـ.ـعيم.

وقال: “هذه هي أفـ.ـضل طـ.ـريقة لإبطـ.ـاء الجـ.ـائحة وإنقـ.ـاذ الأر. واح وتحـ.ـفيز الانتـ.ـعاش الاقتـ.ـصادي العالمي ومنـ.ـع ظـ.ـهور متحـ.ـورات جـ.ـديدة خطـ.ـيرة من فيـ.ـروس كـ.ـورونا”.

المصدر : بلدي نيوز

المعابر الحدودية تعلن فتح ابوابه أمام السوريين في تركيا لقضاء اجازة العيد في سوريا ..التفـ.ـاصيل الكـ.ـاملة ( صـ.ـور)

انضم معبر باب الهوى إلى المعابر الحدودية التي اعلنت عن فتح ابوابها أمام السوريين في تركيا لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك بين اهاليهم في سوريا .

ونشر معبر باب الهوى منشور على منصاتها : اهلنا الكرام يسعدنا في معبر باب الهوى استقبالكم خلال الايام القادمة في اجازة عيد الاضحى المبارك .

واضاف : سنقوم بنشر تفاصيل الحجز والاجراءات المطلوبة خلال الايام القادمة .

فيما أعلن كل من معبري جرابلس وتل أبيض الحدوديين بين تركيا وسوريا رسميا فتح إجازات العيد بعد ان اعلنت باب السلامة فتح معبرها .

حيث نشر معبر جرابلس بيان على منصاته في التواصل الاجتماعي ان المعبر سيبدأ في استقبال السوريين المقيمين في تركيا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل .

فيما تبعه ايضا معبر تل ابيض دون الكشف عن اي تفاصيل أو موعد افتتاح المعبر لاستقبال السوريين .

و زف معبر السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا بشرة سارة لكافة السوريين المقيمين في تركيا و الراغبين بزيارة اهاليهم في سوريا خلال اجازة عيد الاضحى المبارك .

حيث اعلن معبر باب السلامة عبر صفحته على فيسبوك: سيتم فتح المعبر لاستقبالكم في إجازات العيد

وأضاف المعبر في منشوره أنه سيقدم التفاصيل قريباً .

ويأتي هذه البشرى بعد سنتين من اغلاق المعابر أمام السوريين لزيارة اهاليهم في سوريا بسبب جـ.ـائحة كـ.ـورونا .

كما أن والي غازي عنتاب كان قد صرح قبل أيام انه من يود زيارة سوريا عليه تلـ.ـقي جـ.ـرعتي لقـ.ـاح كـ.ـورونا .

وهذه صور بيانات المعابر الثلاث

معبر جرابلس الحدودي

معبر تل ابيض

معبر باب السلامة

معبر باب الهوي

متابعة / تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى