الأخبار

القـ.ـادم اعظـ.ـم..شاب يقـ.ـتل آخر بمناطق نظام أسد من أجل ربطة خبز .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل الصـ.ـادمة

قُـ.ـتل شخص وأصـ.ـيب آخر جـ.ـراء خـ.ـلاف على ربطة خبز في مناطق سيطرة نظام أسد بريف دمشق، ما ينـ.ـذر بكـ.ـارثة اجتـ.ـماعية وإنسـ.ـانية أفـ.ـرزتها سياسة أسد وميليـ.ـشياته بسبب الانهـ.ـيار الاقتـ.ـصادي الذي أوصـ.ـل البلاد إليه.

وذكرت شبكات محلية اليوم الجمعة، أن شخـ.ـصاً في بلدة زاكية بمنطقة الكسوة طـ.ـالب صاحب مركز توزيع الخبز بإعطائه ربطة خبز فرفض صاحب المركز، ليتطـ.ـور الخـ.ـلاف بين الشـ.ـخصين وانتـ.ـهى بإطـ.ـلاق الشـ.ـاب النـ.ـار على صاحب المركز، ما أسفـ.ـر عن مقـ.ـتله وإصـ.ـابة ابـ.ـنه بجـ.ـروح بليـ.ـغة.

وفي التفاصيل ذكر أشخاص وشبكات محلية على “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أن شخصاً من عائلة “خريبة” في بلدة زاكية بمنطقة الكسوة، أطلـ.ـق النـ.ـار من مسـ.ـدسـ.ـه على صـ.ـاحب مركز توزيع الخبـ.ـز المدعـ.ـو (حسن الحلبي أبو جميل) وذلك بسبب خـ.ـلاف على ربـ.ـطة خبز،

حيث “طـ.ـلب خريبة شراء ربطة إضـ.ـافية من الحلبي لكن الأخير رفـ.ـض بيعه لعدم وجـ.ـود مخـ.ـصـ.ـصات، مادفـ.ـع الأول لإطـ.ـلاق النـ.ـار تجاه الحلبي نتيجة الغـ.ـضب”، الأمـ.ـر الذي أدى لمقـ.ـتله وإصـ.ـابة ابنـ.ـه بجـ.ـروح بليـ.ـغة.

وأثارت الحـ.ـادثة موجة غضـ.ـب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين في الداخل، الذين تخـ.ـوفوا من تفـ.ـشي معـ.ـدل الجـ.ـريمة بشكل أكبر في منـ.ـاطق عيـ.ـشهم بسبب الجـ.ـوع والفـ.ـقر وانعدام المقـ.ـومات الأساسية للحيـ.ـاة، معتـ.ـبرين أن نظـ.ـام أسد عمل منذ سـ.ـنوات على إيصالهم إلى تلك الأحوال الكـ.ـارثية، عبر إيصـ.ـال البلاد إلى أسـ.ـوأ عصورها على الإطـ.ـلاق، مقابل بقـ.ـائه وبقـ.ـاء ميليـ.ـشياته جـ.ـاثمين على صدور السوريين.

وعلّق عبد الرزاق أبو محمود: “أول الغـ.ـيث قطـ.ـرة. الجـ.ـوع بيعـ.ـمل كل شي..سنـ.ـرى ارتفاعاً للجـ.ـريمة والسـ.ـرقة…والسبـ.ـب في ذلك الواقع المعيـ.ـشي السـ.ـيئ جـ.ـداً”، فيما قال سلمان سلمان: “إن شاء الله هالرصـ.ـاصة بقـ.ـلب اللي اختـ.ـرع البطاقة الذكية”،

أما أحمد فعلق قائلاً: “هذا المطلوب أن يقتـ.ـل صـ.ـاحب الفرن المواطن اللي محتـ.ـاج للقمة خبز وأهل صـ.ـاحب الفرن يقـ.ـتلون أهل المواطن ونظل بهذه الدوامة”، فيما قال Shadi Adra: “لسا ماشـ.ـفتوا شي الخير لقدام بس تصير العـ.ـالم تاكل بعـ.ـضا أول الغيـ.ـث قطرة”.

أما Samir Rihane فقال: “القـ.ـادم أعظم..والجـ.ـوع كـ.ـافر..وصـ.ـعب كتير يقوـ.ـل لابنه، اليوم حصـ.ـتك رغيف لازم يكـ.ـفيك يوم كامل”، فيما اعتـ.ـبر شخص آخر  أنه “هاي البداية وأكيد رح يكون الوضع فوضـ.ـوي أكتر اذا استـ.ـمرت أز مـ.ـة لقـ.ـمة العيـ.ـش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى