الأخبار

وصفها بايدن بالأكبر بتاريخ أمريكا.. أعاصير مدمّـ.ـرة تضـ.ـرب خمس ولايات (فيديو)

أظهرت تسجيلات مصورة التقطت بكاميرا طائرة مسيرة مشاهد الدمـ.ـار الواسع الذي لحق بمدينة مايفيلد بولاية كنتاكي الأميركية التي تعرضـ.ـت لإعـ.ـصار مـ.ـدمـ.ـر يوم أمس السبت.

والتقطت كاميرا المصور براندون كليمنت المشهد المـ.ـروع في وقت مبكر السبت وقال في تعليقه على المشهد إنه “أكبر ضـ.ـرر” شاهده من قبل في المدينةوكتب على تويتر دمـ.ـرت المباني بالكامل والمنازل ولم يتبق منها سوى ألواح.

يشار إلى أنَّ الإعصـ.ـار المـ.ـدمر الذي لحق بعدة ولايات أدى إلى مصـ.ـرع نحو 75 شخصاً حسب قناة الحرة الأمريكية وقال حاكم ولاية كنتاكي .

آندي بشير في مؤتمر صحفي السبت إن عدد القتـ.ـلى قد يتجاوز المائة شخص وهذه سيكون من بين أسوأ الأعاصـ.ـير التي رأيناها منذ وقت طويل وفق تقرير نشرته “Wlky”.

من جهتها وصفت رئيسة بلدية مايفيلد كاثي أونان المدينة بأنها تشبه أعواد الثقاب وقالت لشبكة سي أن أن لقد دمـ.ـرت كنائسنا في وسط المدينة ودُمـ.ـرت محكمة وشبكة المياه لدينا لا تعمل في هذا الوقت ولا توجد كهرباء.

بدوره أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أمس السبت أن الأعاصـ.ـير التي ضربت أجزاء من الولايات المتحدة هي من أكبر موجـ.ـات الأعاصـ.ـير في تاريخنا”، بعد الدمـ.ـار الذي شوهد في خمس ولايات أمريكية.

وقال في تعليقات تلفزيونية إنها مأساة تفوق التصور ولا زلنا حتى الآن لا نعرف عدد الخسـ.ـائر في الأرـ.ـواح والنطاق الكامل للأضـ.ـرار متعهداً بإرسال مساعدات فيدرالية إلى الولايات حيث تسببت العواصـ.ـف بأضـ.ـرار وفق وكالة فرانس برس.

واعتبر الرئيس الأميركي أن التغير المناخي يجعل الطقس أكثر حدة من دون أن يحدد الصلة المباشرة بين تغير المناخ والكارثة التي حلت بالبلاد

وفي وقت سابق ذكرت المتحدثة باسم شركة أمازون كيلي نانتل لوكالة فرانس برس نشعر بحزن عميق إزاء نبأ وفاة أفراد من عائلة أمازون بسبب العاصفة في إدواردسفيل مضيفة نواصل تقديم الدعم لموظفينا وشركائنا في المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى