الأخبار

فرقة إسرائيلية خاصة تقـ.ـتحم مناطق سيـ.ـطرة أسد.. من هي؟ وماذا فعلت؟

فرقة إسرائيلية خاصة تقـ.ـتحم مناطق سيـ.ـطرة أسد.. من هي؟ وماذا فعلت؟

كشف مصدر إسرائيلي، أن قـ.ـوات إسرائيلية خاصة تنفذ مهام حساسة في عمق الأراضي السـ.ـورية، في إشارة إلى أن نشاطات إسرائيل العسكرية لا تقتـ.ـصر على الجـ.ـنود الإسـ.ـرائيليين المنتشرين خلف خط الحدود مع سوريا.

ونقل موقع “الحرة نت” عن المصدر الإسرائيلي الذي لم يسمه، أن فرقة تدعى “هبشان” تتبع للجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي تواصل نشاطها في هضبة الجولان لتأمين ما تعتبره حدودها مع سوريا،

حيث كشف المصدر الإسرائيلي أن النشاطات العسـ.ـكرية لا تقتـ.ـصر على الجنـ.ـود الإسرائيليين المنتـ.ـشرين خلف خط فك الاشتـ.ـباك الموقع عام 1974 في داخل الجولان.

ولفت المصدر أن ثمة نشاطات لقـ.ـوات خـ.ـاصة في عمق الأراضي السورية لمنع أي تهـ.ـديد أمنـ.ـي من قبل إيران أو ميلـ.ـيشـ.ـيات موالية لها، على غـ.ـرار حـ.ـزب الله، الذي ينخـ.ـرط بعض أفراده في صفوف الجيـ.ـش السوري.

وكان قد تم اغتـ.ـيال المدعو مدحت صالح في شهر أكتوبر الماضي بنيران قنـ.ـاصة، حيث كان يوجد على مقربة مما يعرف بـ”تلة الصيحات” الواقعة قرب قرية مجدل شمس، التي تقع تحت السـ.ـيطـ.ـرة الإسـ.ـرائيلية، بيد أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها رسمياً عن هذه العمـ.ـلية.

وتتم بعض عمليات القـ.ـوات البرية بإسناد من وحدات خاصة جـ.ـوية واستـ.ـخبـ.ـارية وفق المصدر الذي اعـ.ـتبر أن المهـ.ـمة الرئيسية لهذه القوات هي إحـ.ـباط تهـ.ـديـ.ـدات مباشرة على أمن البلاد، بما في ذلك خلايا معـ.ـادية داخل سوريا.

وأضاف أن العمـ.ـليات التي نسبت لبلاده في داخل سوريا تؤتي ثمارها، وقد أدت إلى اختـ.ـباء المدعو الحاج هاشم، وهو لبناني الجنسية، وكذلك بـ.ـهنام شريري، وهو إيراني يعمل في الجانب اللوجـ.ـستي لتهـ.ـريب الوسائل القـ.ـتالـ.ـية الإيـ.ـرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى