Uncategorized

اعتقـ.ـال سوريين بتـ.ـهمة تجارة “تبغ الشيشة” في هذا البلد التفاصيل في الخبر

صادرت الجمارك الألمانية نحو طن من مادة “تبغ الشيشة” غير الخاضـ.ـع للضـ.ـريبة، ونحو 25 ألف يورو نقدًا خلال عملـ.ـيات تفتيش على مستوى البلاد في العديد من الولايات الفيدرالية، حسبما ذكرت صحيفة “بيلد” الالمانية.

وأكدت الصحيفة أنه تم إصدار مذكرة توقـ.ـيف بحق شخصين سوريين (22) و(25) عاماً، من مقاطعة “إيردينج” بسبب “الاشتباه في التهـ.ـرب الضـ.ـريبي”.

وأوردت أن الرجلين قالا إنهما “اشتريا تبـ.ـغًا غير قانوني للشيشة” مع 3 آخرين مشتبه بهم وباعوه مقابل الربح”، مضيفة أن هناك معلومات بأن تبـ.ـغ الشيشة صنعه ( مشتبه بهم آخرين في شقة في مدينة” Dinslaken” وفي مرآب مستأجر في منطقة (Wesel)”.

ويقدر محققو الجمارك الضـ.ـرر الضـ.ـريبي النـ.ـاجم عن تجارة تبغ الشيشة بنحو 180 ألف يورو، وفقا للصحيفة التي أفادت بأن أوامر التفتيش التي حصل عليها مكاتب المدعي العام في (لاندشوت ودويسبورغ) امتدت إلى 21 شقة وغرف تخزين ومرائب.

وأشارت إلى أن “المداهـ.ـمات قامت قـ.ـوات من مكتب تحقيقات الجمارك” في (ميونيخ)، و”مكاتب التحقيق الجمركي” في( إيسن وهانوفر ودريسدن وشتوتغارت وفرانكفورت) يضاف اليهم “مكتب التحقيـ.ـقات الجنـ.ـائية الجمركية” و”وحدات مكاتب الجمارك” الرئيسية في (دويسبورغ وهايلبرون).

ولفتت الصحيفة إلى انه بالإضافة إلى المنتجات الجاهزة والمعبأة بالفعل، قام محققو الجمارك في (Dinslaken و Hünxe) بمصـ.ـادرة المعـ.ـدات اللازمة لصنع تبغ الشيشة، و(50) كجم من التبغ الخام

و 35 كجم من التبغ المدخن، و 410 لترات من الجلسرين، و20 لترًا من المنكهات و”عبوات مقلدة”. مادة من الشركات المصنعة المعروفة لتبغ الشيشة المصنوع بطريقة غير مشروعة.

ولا تزال التحـ.ـقيقات التي يجريها مكتب التحقـ.ـيقات الجمركية في ميونيخ تحت إشراف مكاتب المدعي العام في لاندشوت ودويسبورغ جارية, وفقا للصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى