ألمانيا

وجدوا حقيبتها وهاتفها في الغـ.ـابة..ما تفـ.ـاصيل اختـ.ـفاء الطفلة السورية “أماني الجفّال” في ألمانيا؟

نشرت وسائل إعلام ألمانية، صورة للطفـ.ـلة السورية أماني الجـ.ـفّال (16 عاماً)، منـ.ـاشدة من يـ.ـراها أو يعلم عنها أية أخـ.ـبار بإبـ.ـلاغ السلطات المحلية.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن الشـ.ـرطة تبـ.ـحث عن أماني التي فـ.ـقد أثـ.ـرها في الغـ.ـابة منذ الإثنين الماضي، ووجـ.ـد أحد المارة حقيـ.ـبتها وجـ.ـوالها هناك.

وأضافت أن سلـ.ـطات بادن فورتمبيرغ جنوبي البلاد تبـ.ـحث عنها منذ ذلك الوقت، وتنـ.ـاشد من يعـ.ـلم عنها أي شيء أن يسـ.ـارع لإبـ.ـلاغ الشـ.ـرطة.

ولم تذكـ.ـر الصـ.ـحيفة معلومات إضـ.ـافية، واكتـ.ـفت بإعطـ.ـاء رقم للتـ.ـواصل في حال وجـ.ـد أثر الطـ.ـفلة السورية المفـ.ـقـ.ـودة أمـ.ـاني الجفال.

وجاء في نص المناشدة: “من يستـ.ـطيع المسـ.ـاعدة؟ الشـ.ـرطة في بادن فورتمبيرغ تبـ.ـحث عن فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا تدعـ.ـى أماني الجفّال.

كانت ترتـ.ـدي وشـ.ـاح رأس (حـ.ـجـ.ـاباً) أخـ.ـضر وستـ.ـرة من الجـ.ـينز. إنها طـ.ـالبة جيـ.ـدة وتريد أن تصـ.ـبح طبيـ.ـبة ذات يوم”.

وكان أحد الأهالي قد وجد حقيبـ.ـة ظهرها المدرسيـ.ـة ذات اللون الرمادي وعليها نقاط سـ.ـوداء، بالإضافة إلى هـ.ـاتفها المحمول، في الغـ.ـابة القـ.ـريبة من مدرسـ.ـتها.

وفي حديث لصحيفة “بيلد” قال والد أماني “خضـ.ـر الجـ.ـفال” (44 عاماً): “أعتـ.ـقد أن هنـ.ـاك من خـ.ـطـ.ـفها. نحن يائـ.ـسـ.ـون وخـ.ـائفـ.ـون”. وكان خـ.ـضـ.ـر قد فـ.ـر من سـ.ـوريا إلى ألمانيا مع أسـ.ـرته في عام 2017.

أما شقـ.ـيقتها “حلا” (17 عاماً) فقالت: “استـ.ـيقـ.ـظت في الخامسة والربع صباحاً لتصـ.ـلي، ثم غـ.ـادرت المنـ.ـزل في السادسة والنصف صباحاً. كانت تـ.ـرتـ.ـدي حـ.ـجـ.ـاباً أخـ.ـضـ.ـر وقـ.ـمـ.ـيصاً أخـ.ـضر زيتـ.ـونـ.ـياً وسـ.ـترة زرقـ.ـاء داكـ.ـنة”.

وتتابع حلا: “أمـ.ـاني لم تتـ.ـأخر يوماً عن المنـ.ـزل، وكـ.ـلنا نثـ.ـق بها”.

من جهته، قال عمدة منطقة “ريشتنشتاين/ Rechtenstein” التي تقـ.ـطن فيها عائلة أماني: “نأمل جميـ.ـعًا أن يتم العـ.ـثور على أماني قريبًا.

النـ.ـاس في مجتمعنا الذي يبلغ عدد سكانه 300 شخص متضـ.ـررون للغاية. الجميع يعرف الجميع هنا. كانت أماني وإخوتها منفتـ.ـحين للغاية”.

في حين قال كبير المفتشين “وولفغانغ يورجنز” (58 سنة): “البحـ.ـث مستـ.ـمر. ليس لدى الشرطة أي دليل على خلـ.ـفية عائلية للاختـ.ـفـ.ـاء. نحن نحقـ.ـق في كل الاتـ.ـجاهات. ونحن لا نستـ.ـبعد أي شيء حـ.ـتى الاخـ.ـتـ.ـطـ.ـاف”. ( المصدر : تلفزيون سوريا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى