Uncategorized

9 اختراعات يُتوقع اختفائها خلال ال 20 عاماً القادمة رغم اعتمادنا الحالي عليها

بالكاد نلاحظ كيف أن الأشياء التي إعتدنا على حبها وإمتلاكها (مثلVCR، الأقراص المدمجة، والهواتف الغير معروفة، على سبيل المثال) تختفي ببطء ويتم استبدالها بأجهزة أكثر ملائمة.

لم ينج سوى عدد قليل من الأشياء الثمينة مثل مفاتيح الباب وجهاز التحكم في التليفزيون عن بعد. ماهي الأجهزة الأخرى التي ستواجه نفس المصير في نهاية المطاف؟ هل يستطيع صاحب العمل إستنساخك إذا لزم الأمر؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

المرايا الجانبية

ستقوم Audi بإطلاق سيارات بدون مرايا جانبية وسوف تتبعها العديد من شركات السيارات الأخرى. ستحتوي جميع السيارات على كاميرات مدمجة وسيحذر النظام الذكي السائق في حالة وجود أي مشكلة.

وحدة التحكم عن بعد

أصبحت تقنية Smart Home جزءاً من حياتنا اليومية. يمكن التحكم في جميع الأجهزة بإستخدام الtablet أو الهاتف الذكي وسرعان ما لن نحتاج إلى استخدام عناصر التحكم عن بعد العادية.

النقود وبطاقات الائتمان


أشياء تختفي في المستقبل


عمر بطاقات الائتمان يقترب من نهايته حيث يمكنك بالفعل الدفع بإستخدام Smartwatches والهواتف الذكية. سنتمكن من إتقان تقنية ماستر كارد جديدة تسمى Selfie Pay حيث سيكون لدينا الفرصة للدفع مقابل الاشياء عن طريق الوميض. كل ما عليك فعله هو إطلاق وميض الكاميرا الامامية لهاتفك.

المفاتيح

في خلال 20 عاماً سوف ننسى تماماً كيف تبدو مفاتيح الأبواب العادية لمنازلنا أو سياراتنا. إن تقنية تشغيل زر الضغط في السيارات ليست بجديدة، بل تخيل أنك ستتمكن من فتح شقتك بإستخدام تطبيق على هاتفك أو أمر صوت أو مسح شبكي.

الأسلاك


أشياء تختفي في المستقبل
ستتوقف الشواحن الهاتفية قريباً جداً عن إزعاج أصحابها بتلك الأسلاك الممزقة أو الملفوفة. سنتمكن من إستخدام موجات الراديو وشبكات Wi-Fi لشحن أجهزتنا ولن تحدث فوضى في منازلنا أو حقائبنا بعد الآن.

المحاقن (السرنجات)

إنها أخبار سيئة وجيدة. لن تكون هناك أي محاقن في المستقبل، وسيحل نوع جديد من التكنولوجيا محلها. توصل العلماء إلى خيارين: حقن النفاثة والكبسولات. ستقوم الحقن بإطلاق السوائل عبر الجلد بشكل سريع جداً. سوف تحتوي الكبسولات على إبر صغيرة سوف يمتصها الجهاز الهضمي وتحقن الدواء في مجرى الدم. هل سيكون هذا الشيء مناسباً للجميع؟ يجب علينا أن نحاول أن نعرف على وجه اليقين.

خدمات التوصيل


أشياء تختفي في المستقبل

خلال السنوات الاخيرة شهدنا العديد من التجارب مع الطائرات بدون طيار في محاولة لتسليم البضائع من أجل إستبدال الأشخاص الذين يعملون في التسليم وإحلال الآلة محلهم. في العديد من البلدان، يكتسب هذا النوع من خدمة التوصيل شعبية كبيرة ويمكننا إفتراض أن الصناديق الطيارة ستصبح شيئاً قريباً.

التوقيعات

يمكن للهواتف الذكية وأجهزة الصراف الآلي التعرف على الأشخاص من خلال ملامح الوجه. أيضاً سوف تختفي التوقيعات كما نعرفها. بفضل تقنية التعرف على الوجه، يكفيك فقط إلقاء نظرة على كاميرا هاتفك.

فأرة الكمبيوتر
أشياء تختفي في المستقبل

ستحل قريباً التقنيات التي تسمح بأداء مهام مختلفة بإستخدام حركة اليد أو العين محل الأشياء المألوفة. ستكون فأرة الكمبيوتر واحدة منها. لن نرى المؤشر الصغير على الشاشة أو الاسلاك في غير محلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى