الأخبار

الاعلام التركي يحتفي بشاب سوري انقذ مدينة شانلي اورفا من النيران .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

الاعلام التركي يحتفي بشان سوري واصدقـ.ـائه انقـ.ـذوا مدينة شانلي اورفا من النـ.ـيران

تم إخـ.ـماد الحريق الذي اندلع في المنطقة الحرجية في شانلي أورفا بجـ.ـهود شاب سوري واصـ.ـدقائه وحرصـ.ـهم الشـ.ـديد .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” وقع الحادث في حي “كارشياكا ” وسط منطقة خليلية في 2 أغسطس في الليل عندما ذهب الشاب السوري ياسين خالد صالح واصدقائه إلى منطقة مخصصة للنزهات .

حبث لاحظ السوري ياسين خالد صالح وأصدقاؤه المتواجدون في المنطقة حريق تندلع في شجرة فسارعوا إلى اخمـ.ـاد النيران قبل أن تتكـ.ـاثر بالمياه في سيـ.ـاراتهم.

فيما بعد اعتـ.ـقلت فرق الشرطة ثلاثة مشتـ.ـبه بهم متـ.ـورطـ.ـين في الحـ.ـريق وبتفتـ.ـيش سيارتهم عثرت الفرق على بعض الكـ.ـحـ.ـول ، والكحـ.ـول الإيثـ.ـيلي المستخدم في صناعة الكحـ.ـول ، وبعض المواد القـ.ـابلة للاشتـ.ـعال. 

واعتـ.ـقل أحد المتهـ.ـمين ، الذي تم نقله إلى المحكـ.ـمة بعد إجـ.ـراءاتهم في مركز الشـ.ـرطة ، فيما تم الإفـ.ـراج عن الآخـ.ـرين بشـ.ـرط الرقـ.ـابة القضـ.ـائية.

قال ياسين صالح ، الذي منع بعناية حربق في المنطقة الحرجية ، لوكالة الأناضول (AA) إنه ذهب هو وأصدقاؤه إلى المنطقة لقضاء بعض الوقت في المنطقة الحرجية.

قال الشاب ياسين عن أنه رأى شجرة تحتـ.ـرق أثناء تصويره مقطع فيديو على الهاتف ، “في هذا الوقت ، لاحظ سيارة تسير بعيدًا عن الشجرة المشتعلة. على الفور ، أطـ.ـفأنا أنا وصديقي ألسنة اللهب بالماء الذي كان لدينا بجانبنا.” قالت.

وفي إشارة إلى أنه كان سعيدًا جدًا بإطفاء النيران قبل أن تنتشر إلى أشجار أخرى ، قال صالح: “حاولت إطفاء ألسنة اللهب بمجـ.ـرد رؤيتها لأننا نعيش هنا ،

واضاف : لا أريد أن يتضرر هذا المكان , نحن مع الاتراك اخوة . لقد قمت بواجبي لانني اعيش هنا منذ 6 سنوات. نحن هنا كعائلة. هذا مثل وطننا.

وتعاني عدة ولايات تركية من نيران في غاباتها منذ 12 يوما وقد تمت السيطرة على معظمها وتواصل السلطات السيطرة على النيران المتبقية .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى