Uncategorized

بروفيسور تركي يحذر من نظام الإنذار المبكر قبل وقوع زلزال في هذه الولاية

بروفيسور تركي يحذر من نظام الإنذار المبكر قبل وقوع زلزال في هذه الولاية

نظمت جامعة اسطنبول التقنية ومؤسسة البحوث البحرية التركية ندوة بعنوان “هل الصناعة البحرية جاهزة لزلزال محتمل في اسطنبول”. في الندوة التي حضرها أسماء هامة من الخبراء في مجالاتهم ، تمت مناقشة العديد من الموضوعات مثل استخدام شواطئ بحر مرمرة في زلزال مرمرة المدمر المحتمل، ومن بين الشخصيات البارزة التي شاركت في الندوة رئيس قسم الهندسة الجيولوجية في جامعة اسطنبول البروفيسور”حسين أوزتورك”. بحسب مانقل موقع”حرييت” التركي وترجمه “تركيا بالعربي”.

كشف البروفيسور التركي رئيس قسم الهندسة الجيوليوجية في جامعة إسطنبول “حسين أوزتورك”، أثناء حضور ندوة في الولاية، حول حقيقة نظام الإنذار المبكر في اسطنبول، الذي يظن البعض أنه سيعمل قبل بضع دقائق من الزلزال المدمر بالولاية.

وقال “أوزتورك”: “إن نظام الإنذار المبكر، هو فعلياً نظام الإغلاق الذاتي لمرمرة و الذي من المفترض أنه سيعمل في الزلزال المدمر المحتمل، هناك إجراءات من شأنها أن تفتح المخرج لكنها ستغلق المدخل. و بهذا سيكون هناك فوضى كبيرة، من الضروري الاستعداد لكارثة الزلزال جنبًا إلى جنب مع الولايات المجاورة”.

وأكد”أوزتورك”: “يجب إنشاء رئاسة تنسيق لكارثة “بحر مرمرة”. وهذا أمر مهم للغاية. ويجب على الولايات المطلة على بحر مرمرة عقد اجتماعات دورية وخلق وحدة واتخاذ اجراءات بأقصى سرعة حول هذه القضية “.

وأشار “أوزتورك”: “لقد تحدثت عن هذه القضايا لفترة طويلة ، لكن للأسف لم نحرز أي تقدم. علاوة على ذلك ، اليوم ، نظام الإنذار المبكر في اسطنبول لا يعمل، إن مرصد (كانديلي) هو المسؤول عن نظام الإنذار المبكر، و ليست(AFAD) ، إن معالجة جميع البيانات تتم في (Kandilli)، وسوف ينقلها (Kandilli) إلى المدراء المعنيين في اسطنبول ، و رقميًا هذا الإنذار من المفترض أنه سيغلق النظام بشكل مباشر، ولكن يؤسفني القول أن هذا النظام لايعمل اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى