الأخبار

مسؤولة في حزب معارض تركي تطـ.ـلق مزاعـ.ـم جديدة بحـ.ـق السوريين بأورفا وتصـ.ـفهم بـ”القـ.ـذريـ.ـن”

close

نشرت إيلاي أكسوي عضو المجلس التأسيسي لحزب “الجيّد” المعـ.ـارض والمرشحة السابقة لبلدية الفاتح في إسطنبول، تغـ.ـريدة ومقطع فيـ.ـديو عنـ.ـصـ.ـري على تويتر وصـ.ـفت فيهما اللاجئين السوريين بالقـ.ـذريـ.ـن، واتهـ.ـمـ.ـتـ.ـهم بإفـ.ـسـ.ـاد أهالي مدينة شانلي أورفا أخلاقياً.

وادّعـ.ـت أكسوي أن اللاجئين السوريين قد تسـ.ـببوا بعدة مشـ.ـاكل في مدينة أورفا منها نشـ.ـرهم الاضـ.ـطـ.ـراب الأخـ.ـلاقـ.ـي بشـ.ـكل خـ.ـطـ.ـير وتغـ.ـيـ.ـير العـ.ـادات الأسـ.ـرية بين الأزواج ونـ.ـقـ.ـص المـ.ـرح الجـ.ـمـ.ـاعي، إلى جانب انتـ.ـشار السـ.ـوريين الكبير في الحـ.ـدائق والأسـ.ـواق، الأمر الذي حال دون استـ.ـخدام المواطنين الأتراك لتلك المرافق الخدمية على حد زعـ.ـمها.

ونقل موقع “أورفا ستار” عن أكسـ.ـوي قولها إن النساء التركيات لم يعـ.ـدن يستطعن السـ.ـير في الشوارع بعد الساعة الثامنة بسبب اللاجئين السـ.ـوريين، كما إنهن غير قـ.ـادرات على استـ.ـخدام الحـ.ـدائق العامة، وإنها تواصـ.ـلت مع مختـ.ـلف القطاعات الشعبية خلال جـ.ـولتها في منطقة “باهشيل ايفلار” الذين أكدوا لها معـ.ـانـ.ـاتهم من الفـ.ـسـ.ـاد الثقـ.ـافي والأخـ.ـلاقـ.ـي.

وأشارت أكسوي إلى أن أنماط حياة اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين الذين يعيـ.ـشون في أورفـ.ـا لا تتـ.ـناسب مع عـ.ـادات وتقـ.ـاليد وأعـ.ـراف سكان المدينة، مضيفة أن هنـ.ـاك الكثير من الشـ.ـكـ.ـاوى لدى الناس من قيـ.ـام السـ.ـوريين بفـ.ـتح مـ.ـلاهٍ ليـ.ـلـ.ـية في المساء، ما يتـ.ـسـ.ـبب في فـ.ـسـ.ـاد أخـ.ـلاقـ.ـي ويجـ.ـعـ.ـل من الانـ.ـد.مـ.ـاج أمراً غير ممكن. ( المصدر : أورينت نت )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى