الأخبار

بطائـ.ـرات مسيرة ضـ.ـربات جوية على كييف .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أكد حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا على تطبيق تليغرام، أن موقعا في منطقة العاصمة الأوكرانية تعرض لضـ.ـربات جوية في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

وقالت إدارة الإقليم إن “رجال الإنقاذ يعملون بالفعل في الموقع”، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول مكان وقـ.ـوع الضـ.ـربات الجوية في المنطقة، أو بُعدها عن كييف.

وأشار كوليبا إلى أنه “بناء على معلومات أولية، فإن الضربات نفذتها طائـ.ـرات مسيرة إيرانية الصنع”.

وأبلغت أوكرانيا عن سلسلة من الهجـ.ـمات الروسية بطائـ.ـرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد-136 في الأسابيع الأخيرة، إلا أن طهران نفت تزويد روسيا بالطائـ.ـرات المسيرة، بينما لم يعلّق الكرملين.

وردا على الضـ.ـربات الروسية على كييف ومدن أخرى في الأيام الماضية، قالت بريطانيا، يوم الخميس، إنها ستتبرع لأوكرانيا بصـ.ـواريخ دفاع جوي قادرة على إسقـ.ـاط صـ.ـواريخ كروز.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس عن الدعم الجديد قبل اجتماع حلف شمال الأطلسي في بروكسل الخميس.وتعهد حلفاء أوكرانيا بإمدادها بأنظمة دفاع جوي جديدة ومزيد من المساعدات على هامش اجتماع الأربعاء.

وقالت بريطانيا إن الصاروخ أمرام، وهو صاروخ جو-جو متوسط المدى سيتم تسليمه لأوكرانيا في الأسابيع المقبلة، يمكن استخدامه مع أنظمة الصـ.ـواريخ أرض-جو المتقدمة ناسامز التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها.

وأضافت أنه سيتم أيضا التبرع بمئات من صـ.ـواريخ الدفاع الجوي من أنواع أخرى، إلى جانب المزيد من الطائـ.ـرات المسيرة و18 مدفع هاوتزر.

وشـ.ـدد والاس على أن “الضـ.ـربات الروسية الأخيرة العشوائية على مناطق مدنية في أوكرانيا تتطلب المزيد من الدعم لأولئك الذين يسعون للدفاع عن بلدهم. لذا فقد سمحت اليوم بتزويد أوكرانيا بصـ.ـواريخ أمرام المضـ.ـادة للطائـ.ـرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى