الأخبار

وسم “كمال كيليتشدار أوغلو” و”لقد فاز الرجل” يتصدران مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا … إليكم التفاصيل في الرابط

تصدر وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” “ # Kemal Kılıçdaroğlu”، ووسم “#ADAM KAZANDI” “#لقد فاز الرجل”، ليلة الجمعة، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

وأطلق النشطاء الأتراك آلاف التغريدات على وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” عقب أنباء توافق أعضاء الطاولة السداسية المعارضة على ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ضد الرئيس أردوغان .

واختلف المغردون بين مؤيد ومعارض لهذا القرار، حيث طالب آخرون أن يكون “أكرم إمام أوغلو” أو “منصور يافاش” مرشح المعارضة في الانتخابات المقبلة .

وتصدر وسم “#ADAM KAZANDI” “#لقد فاز الرجل” لدعم الرئيس أردوغان في الانتخابات المقبلة بالتزامن مع انتشار أنباء توافق أعضاء الطاولة السداسية المعارضة على ترشيح كيليتشدار أوغلو عن المعارضة .

وأطلق المغردون حملة تدعم الرئيس أردوغان معتبرين فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة محسوماً، خصوصاً بعد انتشار أخبار مفادها أن ممثل المعارضة سيكون “كمال كيليتشدار أوغلو”، حيث يرون أن المعارضة لن تقدر على المنافسة بمرشح فاقد لثقة الشعب مثل “كيليتشدار اوغلو” .

وعقدت المعارضة التركية، الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة في مقر حزب السعادة التركي .

ووفق قناة هالك المعارضة : “وافق أعضاء الطاولة السداسية على ترشيح كمال كيليتشدار أوغلو إلا أن مرال أكشنار طلبت العودة لاستشارة مجلس إدارة حزبها للمرة الأخيرة”.

وقالت قناة خبر ترك: “سيجتمع أعضاء الطاولة السداسية مرة أخرى يوم الإثنين المقبل لاستكمال مناقشات المرشح التوافقي” .

وأضافت أن بيان الطاولة السداسية سيتم الإعلان فيه عن المرشح التوافقي يوم الإثنين القادم 6.3.2023 بعد الاجتماع مجددا في مقر حزب السعادة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى