الأخبار

تركيا.. القـ.ـضاء يحـ.ـاكم سورياً اقتـ.ـلع أظـ.ـافر طفـ.ـله وأطـ.ـفأ السـ.ـجـ.ـائر على جـ.ـسـ.ـده بإسطنبول

مثُـ.ـل أمام هيئة محـ.ـكمة الجـ.ـنايـ.ـات الابتدائية الـ17 في إسطنبول شمال غربي تركيا، السوري دليل إبراهيم المتـ.ـهم بتعـ.ـذ يـ.ـب طفـ.ـله (عامان)، حيث أقدم على اقتـ.ـلاع أظـ.ـافـ.ـره وإطـ.ـفـ.ـاء السيـ.ـجـ.ـارة على جـ.ـسـ.ـده.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن إبراهيم يواجه الآن عـ.ـقـ.ـوبة بالسـ.ـجـ.ـن تصـ.ـل لمدة 12 عاماً ونصف في حال تمـ.ـت إد انـ.ـته بالجـ.ـريـ.ـمة التي ارتُـ.ـكـ.ـبت في منطقة (شيشلي) بقلب مدينة إسطنبول.

وأضافت المصادر أن المـ.ـتهـ.ـم زعـ.ـم أن الجـ.ـروح التي أصـ.ـابت جـ.ـسـ.ـد الطفل ناتجة عن ارتفاع الرطـ.ـوبة داخل المنزل الذي يقطن فيه، وقال لهيـ.ـئة المحـ.ـكمـ.ـة: “أنا لا أقـ.ـبل الاتهـ.ـامـ.ـات. وأطـ.ـالب بتبـ.ـرئـ.ـتي”.

وبينما أحضر القـ.ـضـ.ـاء التركي المدعـ.ـى عليه دليل إبراهيم للمثـ.ـول في الجلـ.ـسة الأولى للمحـ.ـكـ.ـمة الجنائية بإسطنبول، إلا أنه لم يجـ.ـلب “أسمـ.ـاء سرحـ.ـان” شريـ.ـكة إبراهـ.ـيم في الاتهـ.ـام، للمثـ.ـول في هذه الجلـ.ـسة بحسب ما أفاد قـ.ـاضي التحقـ.ـيق.

“لم أطـ.ـفئ عليه السيـ.ـجارة وإنما جـ.ـروحه بسبـ.ـب الرطـ.ـوبة..”
وفي معـ.ـرض دفـ.ـاعه أمام القـ.ـضاء -من خلال مترجمه- زعـ.ـم إبراهيم أن ابنـ.ـه كان مريـ.ـضًا ولديه جـ.ـروح في جلـ.ـده، وأن الجـ.ـروح كانت تنـ.ـزف عند الحـ.ـكـ.ـة، مضـ.ـيفاً أنه أخـ.ـذ ابنه إلى المركـ.ـز الصـ.ـحي عدة مرات من قبل، وقال: “لا يمكنـ.ـني ضـ.ـرب ابـ.ـني أو إطـ.ـفاء سيـ.ـجـ.ـارة عليه، والجـ.ـروح التي على جـ.ـسـ.ـده سـ.ـببها مـ.ـرضـ.ـه”.

وذكر إبراهيم أن المدعى عليها أسماء سرحان، هي زوجـ.ـة صـ.ـديقه وأنهـ.ـما كانا يعيـ.ـشان معًا لمدة 6-7 أشهر لأنها لم تكن تمـ.ـلك مكاناً للإقـ.ـامة.

وقال: “غيرت المنزل أكثر من مرة، ولكنني لم أستطع رعـ.ـاية طفلي بما فيه الكـ.ـفاية لأنني أتيـ.ـت إلى تركيا بشكل غير قـ.ـانوني وفقـ.ـدت بطاقة الهوية الأجنبية التي أعطـ.ـيت لي”.

الأب ينـ.ـفـ.ـي الاتهـ.ـامات
وقال إبراهيم أيضاً إن المدعى عليها أسماء سرحان اعتـ.ـنت بالطـ.ـفل عندما لم يكن في المنـ.ـزل. وذكر أن الذي تقـ.ـدّ.م بالشـ.ـكوى ضـ.ـدهـ.ـما كان صـ.ـاحب المنزل لأنهم لم يكونوا على عـ.ـلاقة جيدة معه وأنه يـ.ـظـ.ـن أنهما كانا سبب تشـ.ـويه الطـ.ـفل، وأردف: “أنا لا أقبل الاتهـ.ـامـ.ـات وأطـ.ـلب البـ.ـراءة”.

من جهته، طالب المدعـ.ـي العام باستـ.ـمرار حبـ.ـس المتهـ.ـمين بعدما أصـ.ـدرت المحـ.ـكـ.ـمة مذكرة توقيـ.ـف بحـ.ـق المتـ.ـهمة أسـ.ـماء سرحان.

كما قررت المحـ.ـكمة إرسال خطـ.ـاب إلى معـ.ـهد الطـ.ـب الشـ.ـرعي للحصـ.ـول على تقرير عما إذا كان الطفل ضـ.ـحية أفعـ.ـال ارتـ.ـكبـ.ـت في تواريخ مختلفة بطـ.ـريقة منهـ.ـجـ.ـية خلال فتـ.ـرة زمنـ.ـية معـ.ـينة.

وبحسب ما جاء في تقرير معهد الطـ.ـب الشـ.ـرعـ.ـي الأول الذي تزامـ.ـن مع إجـ.ـراءات التحـ.ـقـ.ـيق الأولـ.ـى، فإن الجـ.ـروح الناجـ.ـمة عن ضـ.ـغـ.ـط السـ.ـجائـ.ـر شوهـ.ـدت خـ.ـاصـ.ـة على السـ.ـاقـ.ـين، وإن الجـ.ـروح في الظـ.ـهـ.ـر والرقـ.ـبة والوجـ.ـه كانت نتـ.ـيجة رضـ.ـوض حـ.ـادة. وتعـ.ـرضـ.ـت الأذن اليمنـ.ـى لجـ.ـرحٍ بآلـ.ـة حـ.ـادة لم يكن من الممكن تميـ.ـيزها طبـ.ـياً، والإصـ.ـابة في الظـ.ـفـ.ـر الأيـ.ـسـ.ـر كانت بسبـ.ـب احتـ.ـمـ.ـال تراجـ.ـع الظـ.ـفـ.ـر.

وجـ.ـاء في لائحة الاتـ.ـهام، الحُـ.ـكـ.ـم على المتهـ.ـميـ.ـن دليل إبراهيم وأسماء سرحان بالسـ.ـجـ.ـن لمدة 4 سنوات و6 أشهر إلى 12 سنة و6 أشهر بتهـ.ـمتـ.ـي “التعـ.ـذيـ.ـب” و”الإصـ.ـابـ.ـة”.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى