الأخبار

النظـ.ـام يستـ.ـهدف سيارة مدنية بالصـ.ـواريخ الحرارية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

أُصـ.ـيب مدني بجـ.ـروح متفاوتة اليوم الثلاثاء، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات النظـ.ـام بصـ.ـاروخ حراري سيارة مدنية في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب.

وقال مراسل “زمان الوصل”، إن مزارعاً أُصيـ.ـب بجـ.ـروح متفاوتة صباح اليوم الثلاثاء، إثر استهـ.ـداف قـ.ـوات النظام المتمركزة في “خربة حاس”، سيارة مدنية زراعية أثناء عمله ضمن أرضه الزراعية القريبة من مدينة “البارة” جنوبي منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأكدت منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، أن هذه الحـ.ـادثة الخامسة من نوعها في ريف إدلب منذ تاريخ 21 يوليو/ تموز وحتى اليوم الثلاثاء

مُشيرةً إلى أن هذه الهجـ.ـمات بالصـ.ـواريخ الحرارية الموجهة دقيقة الإصابة، تنذر بخطـ.ـر كبير على أرواح المدنيين، وتمنعهم من الاستقرار واستثمار مزارعهم وجني محاصيلهم الزراعية.

وأوضحت “الخوذ البيضاء”، أن قـ.ـوات النظـ.ـام وروسيا تستمران بتصعيدها على مناطق ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي واستهدافها لمنازل المدنيين

وآلياتهم وممتـ.ـلكاتهم موقعة قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وخسـ.ـائر مادية، بهدف نشر الذعر بين الأهالي وفرض حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

ونوهت إلى أن استمرار التصعيد بهذه الوتيرة ينذر بمزيد من المآسي التي يعيشها المدنيون في مناطق شمال غربي سوريا وكارثة إنسانية تلوح بالأفق تعمق فجوة الاحتياجات اللامتناهية في مخيـ.ـمات النـ.ـزوح.

وطالبت “الخوذ البيضاء” المجتمع الدولي التحرك الفوري واتخاذ خطوات جدية في إيقاف القـ.ـتل في سوريا ومحاسبة نظام الأسد وروسيا على جرائـ.ـمهم.

وكانت قـ.ـوات النظـ.ـام والميـ.ـليشيات المرتبطة بروسيا وإيران قد كثفت صباح اليوم الثلاثاء من قصـ.ـفها المدفـ.ـعي والصـ.ـاروخي مستهـ.ـدفةً قرية “سان” شرقي محافظة إدلب

وبلدات “بينين، والرويحة، والفطيرة، وسفوهن، وفليفل، وكفر عويد”، في منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، و”مكلبيس، وكفر تعال، وتديل” بريف حلب الغربي، في ظل تحليق مكثـ.ـف لطائـ.ـرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى