الأخبار

تركيا تحـ.ـيد قياديين بارزين في “بي كاكا” الإرهـ.ـابية شمال العراق

حيـ.ـدت قـ.ـوات الاستـ.ـخبارات التركية، الأربعاء، قـ.ـياديين بارزين في منظمة “بي كاكا” الإرهـ.ـابية، في عملية أمنـ.ـية شمال العراق .

وقالت مصادر أمنيـ.ـة، أن قـ.ـوات لاستـ.ـخبارات التـ.ـركية حيـ.ـدت قيـ.ـاديين بارزين في منظمة “بي كاكا” الإرهـ.ـابية يناس أرمغان الذي يحمل الاسم الحركي “غلهات”، ونوزت دورموش ويحمل الاسم الحركي “مرهاس”.

وأضافت المصادر أن أرمغان خطط ونفذ العديد من “الأعمال الإرهـ.ـابية” ضد قـ.ـوات الأمـ.ـن التركية خلال أحداث حفـ.ـر الأوكار عام 2015، في منطقة جيزره بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا .

ووتابعت أن دورموش شارك بشكل فعال في إعداد وإتمام هجـ.ـمات “بي كا كا/ك ج ك” بمنطقة “بيت الشباب” في ولاية شرناق عام 2015، وتـ.ـولى تنسيق أنشطة النقل للتنـ.ـظيم بين سوريا والعراق .


وفي وقت سابق :
العراق.. إحباط هجـ.ـوم إرهـ.ـابي لـ”بي كاكا” في إقليم كردستان

قال مصدر أمني عراقي إن قـ.ـوة من البيشـ.ـمركة أحبـ.ـطت، الإثنين، هجـ.ـوما إرهـ.ـابيا بعـ.ـبوة ناسفة لعنـ.ـاصر من تنظيم “بي كاكا” في محافظة دهوك بإقليم كردستان شمالي البلاد.

وقال سردار طه، وهو ضـ.ـابط بقـ.ـوات البيـ.ـشمركة (حـ.ـرس إقليم كردستان)، إن قـ.ـوة من قـ.ـواتهـ.ـم “تمكنت من تفكـ.ـيك عبـ.ـوة ناسـ.ـفة زرعها عنـ.ـاصر تنظـ.ـيم بي كاكا على الطريق المؤدي إلى قضاء العمادية بمحافظة دهوك”.

والسبت الماضي، قالت وزارة البيشمركة، في بيان، إن قسم الهندسة العسـ.ـكرية التابع لقـ.ـوات الاسنـ.ـاد الأولى في الوزارة أبطل مفعول عبـ.ـوة ناسـ.ـفة في منطـ.ـقة “زيني ورتي” شمالي أربيل، ووفق التحقـ.ـيقات الأولية فإن الشبـ.ـهات جميعها تشير إلى أن “بي كاكا” تقف وراء زرع العـ.ـبـ.ـوة.

وكان 5 أفراد من البيـ.ـشمركة قتـ.ـلوا وأصيب 4 آخرون في كمـ.ـين نصـ.ـبه عـ.ـناصر “بي كا كا” في دهوك، وفق بيان لوزارة البيشمركة بالإقليم في يونيو/حزيران الماضي.ـ.ـ

وتتخذ منظـ.ـمة “بي كا كا” الإرهـ.ـابية، من جبال قنـ.ـديل شمالي العراق معـ.ـقلا لها، وتنـ.ـشط في العديد من المدن والبلدات العراقية، كما تحتل مئات القرى الكـ.ـردية، بحسب بيان سابق للحـ.ـزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني (رئيس الإقليم السابق).

وتشن المنظمة الانفصالية من تلك المناطق هجـ.ـمات بين فترة وأخرى على القـ.ـوات العراقية، إضافة إلى هجـ.ـمات أخرى داخل الأراضي التركية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى