ألمانيا

ألمانيا : حـ.ـادث سير مـ.ـروع يـ.ـودي بحـ.ـياة 5 أشخاص

close

ألمانيا : حـ.ـادث سير مـ.ـروع يـ.ـودي بحـ.ـياة 5 أشخاص

قالت الشـ.ـرطة الألمانية إن 5 أشخاص قتـ.ـلوا في حادث تصـ.ـادم سيارتين يوم الأحد جنوب-وسط البلاد.

واصـ.ـطدمت سيارة تقل 4 رجال مسافرين مع سيارة أخرى تقـ.ـودها امرأة بالقرب من فريتسلار، 120 كيلومترا شمالي فرانكفورت.ولم تعلن الشرطة حتى الان أي معلومات بشأن هويات الضـ.ـحايا.

وذكر بيان للشرطة أن كل من كانوا في السيارتين لاقـ.ـوا حتـ.ـفهم. ولم يتضـ.ـمن الحادث أي مركبات أخرى. وقال متحدث باسم الشرطة إن السيارتين ربما كانتا تسيران بسرعة كبيرة. (DPA)

االاجئين العالقين في بيلا روسيا

هـ.ـدد الجيـ.ـش البيلاروسي المهاجرين السوريين العالقين على مقربة من الحـ.ـدود مع بولندا بترحـ.ـيلهم إلى دمشق في حال عدم الاستجابة لتوجيهاته وعبورهم بأسرع وقت نحو دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة “نوفايا غازيتا” الاستقـ.ـصائية الروسية إن بيلاروسيا منحت اللاجئين السوريين ثلاثة أيام لاقتـ.ـحام أوروبا وإلا سـ.ـيتم ترحـ.ـيلهم إلى دمشق.

ونقلت عن مهاجر سوري يدعى أبو عمر إن شخصين جاءا إلى المخيم السوري، أحدهما يـ.ـرتـ.ـدي زيا عـ.ـسكريا والآخر بملابس مدنية، وأبلغا اللاجئين أن عليهما اقـ.ـتحام الجانب البولندي في غضون ثلاثة أيام.

ووعد حـ.ـرس الحدود البيلاروسي بأنه سيوفر لهم منـ.ـفذاً مجانياً للعبور وإلا سيـ.ـتم نقل اللاجئين إلى مينسك ومن ثم ترحيـ.ـلهم إلى دمشق.

ولايزال حتى اليوم في منطقة حاجز غرودنو الحدودية قرابة 1400 لاجئ، معظمهم من إقليم كردستان في العراق، ومن سوريا منهم 53 من محافظة إدلب.

وقضى في الأسابيع الأخيرة ما لا يقل عن 13 شخصاً مهاجراً في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا بسبب الطـ.ـقس البارد والجوع والظروف المناخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى