الأخبار

تحذير من زلزال مخـ.ـيف: هناك 12 صدعا نشطا بالمنطقة خبير زلازل تركي يصرح اليك التفاصيل

تحذير من زلزال مخـ.ـيف: هناك 12 صدعا نشطا بالمنطقة خبير زلازل تركي يصرح اليك التفاصيل

مدير مركز أبحاث الزلازل وإدارة الكوارث بجامعة YYU. دكتور. صرح آزاد ساجلام سلجوق بأن هناك أكثر من 12 عيبًا يؤثر على تشوه المنطقة ، وقال: “لا نعرف متى سينكسر ومتى سيحدث زلزالًا”.

وقع زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر في الساعة 00:46 في منطقة توسبا بوسط مدينة فان. في الشهر الماضي ، وقعت العديد من الزلازل الكبيرة والصغيرة قبالة مولاكاسيم قبالة بحيرة فان.

الإدلاء ببيانات حول الزلازل التي حدثت ، مدير مركز Van YYU لإدارة الكوارث والزلازل Assoc. دكتور. قال سلجوق إن الشعور بتحسن الزلازل التي تحدث بالقرب من السطح. مساعد. دكتور.

قال سلجوق: “عندما ننظر إلى الزلازل لمدة أسبوع تقريبًا ، نرى أن هذه الزلازل تهاجر إلى الشمال الشرقي. عندما ننظر إلى الزلزال الليلة الماضية ، فقد حدث على اليمين.

بمعنى آخر ، إنه زلزال يختلف عن طبيعة الزلزال التي عشناها في عام 2011. على الرغم من أنه كان على بعد 47 كيلومترًا من وسط مدينة فان ،

إلا أن الزلزال الذي وقع الليلة الماضية كان شديدًا. حدثت أكثر من 10 توابع بعد الزلزال. عندما ننظر إلى توزع هذه الزلازل ، نجد أنها اتجاه شمالي غربي – جنوبي شرقي. الآن أحد أكبر الأسئلة هو هذه الزلازل.وكيل أخبار ؟ وقال “لا توجد وسيلة للإجابة على هذا السؤال”. قال سلجوق: “لقد استنزف زلزال 2011 الطاقة في جزء معين من المنطقة”

قائلاً إن الزلزال الذي حدث في فان في عام 2011 استنفد طاقة جزء معين من المنطقة ، “لدينا ميزة واحدة فقط. في عام 2011 ، تعرضنا لزلزال عظيم.

نعتقد أنه مع هذا الزلزال ، قام جزء معين على الأقل من المنطقة بتفريغ طاقته. لا نتوقع زلزالا كبيرا في المنطقة لفترة معينة من الزمن. لكن هناك حالة أخرى. عندما ننظر إلى هجرات الزلزال ،

فإنها تستمر في اتجاه الشمال الشرقي. وقال “بعد الاستمرار في اتجاه الشمال الشرقي ، لا نعرف ما إذا كانت هذه الزلازل ستستمر في اتجاه الغرب أو الشرق”.

“قد نشهد زلزالًا بقوة 5 درجات أو أكثر في غضون أسبوع”

وقال سلجوق إن هناك أكثر من 12 عيبًا تؤثر على تشوه المنطقة ، “لا نعرف متى سينكسر ومتى سيحدث زلزالًا. عندما ننظر إلى صدع Erciş ، تحدث الزلازل في الجزء الأوسط. هل سيطلق الجزء الآخر ، هل يمكن أن يحدث زلزال هنا؟ هل يمكننا تجربة 5 زلازل أو أكثر في أسبوع؟ قال.

“لنأخذ تدابيرنا لمواجهة الزلازل ” أكد سلجوق على ضرورة تشييد الأبنية المقاومة للزلازل ، وتابع كلماته على النحو التالي:

“الآن ، كمجتمع ، علينا أن نفكر في هذا. هناك العديد من الصدوع التي يمكن أن تحدث الزلازل في هذه المنطقة.

بدلاً من التفكير في وقت حدوث زلزال كبير ، نحتاج إلى معرفة مدى مقاومة المبنى الذي نعيش فيه للزلازل. لأن المشكلة هي ؛ الزلزال الذي بلغت قوته 5 درجات هو في الواقع زلزال متوسط ​​الحجم. بمعنى آخر ،

إنه زلزال لن يكون له تأثير مدمر وزلزال يجب ألا نخاف منه. ومع ذلك ، ما زلنا نتحدث عن زلزال بقوة 5 درجات. لأننا خائفون. إذا كنت واثقًا من نفسك ، فلن تخاف.

لكن إذا كنت لا تثق في المبنى الذي تعيش فيه ، فستخاف بالطبع. يمكن أن يحدث زلزال بقوة 5 درجات في أي وقت في المنطقة. لذلك ، دعونا نشرح علميًا متى سيحدث الزلزال وأي خطأ سيؤدي إلى حدوث زلزال ، ولكن على الأقل حاول اتخاذ احتياطاتنا وفقًا لذلك “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى