ألمانيا

بعد اجلاء 11 الف شخص إبطال قنـ.ـبلة تزن 250 كيلو في العاصمة الالمانية

بمساعدة 400 شرطي الماني أبطال قنـ.ـبلة تزن 250 كيلو في العاصمة

أعلن متحدث باسم الشـ.ـرطة الألمانية مساء اليوم الأحد النجاح في إبطال مفعول قنـ.ـبلة من الحـ.ـرب العالمية الثانية تزن 250 كيلوجرامًا في العاصمة برلين.

وأضاف المتحدث أن العملية انتـ.ـهت وإنهاء تطويق المنطقة التي تم العـ.ـثور فيها على القنـ.ـبلة، وقال إنه سيتم نقل القـ.ـنبـ.ـلة من المنطقة وإن بإمكان السكان العودة إلى منازلهم الآن.

وتولى خبـ.ـراء المـ.ـتفـ.ـجرات في الشـ.ـرطة إبطال مفعول القـ.ـنبلة.

وكان إخلاء المنطقة قد تأخر على نحو ملحوظ حيث ذكرت الشـ.ـرطة أن إجلاء الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية أو المـ.ـصابيـ.ـن بأمراض خطـ.ـيرة استـ.ـغرق وقتًا طويلاً كما أن الشـ.ـرطة كانت مضـ.ـطرة إلى إقناع بعض السكان بضرورة مغـ.ـادرة منازلهم.

وكانت متحدثة باسم الشـ.ـرطة أعلنت في وقت سابق تطويق دائرة بنصف قطر 500 متر حول القـ.ـنبلة والشروع في نقل أشخاص موجودين داخل هذه الدائرة التي يقع بها المستشفى اليهودي في برلين.

وأضافت المتحدثة أن إجمالي 400 فرد شرطة ينتقلون من مسكن لآخر للتأكد من أن جميع السكان غادروا منازلهم، موضحة أن نحو 15 ألف شخص تأثروا بتلك الإجراءات الأمـ.ـنية.

وكان قد تم اكتشاف القـ.ـنبـ.ـلة في 19 نوفمبر الماضي في المنطقة التي يوجد بها المستشفى اليهودي.

وكانت السلـ.ـطات فرضـ.ـت قيودًا على حركة المرور في جميع أنحاء المنطقة، كما تم في الوقت تعليق خدمات مترو الأنفاق والترام أثناء العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى