Uncategorized

الكوارث والطوارئ التركية تضيف هذه المنطقة إلى المناطق المنكوبة وتطلق تحذيراً جديداً

الكوارث والطوارئ التركية تضيف هذه المنطقة إلى المناطق المنكوبة وتطلق تحذيراً جديدا

أعلنت هيئة الطوارئ والكوارث التركية، اليوم الخميس، منطقة غورون في ولاية سيواس كـ “منطقة منكوبة” ليرتفع بذلك عدد المناطق المنكوبة إلى 12 منطقة.

كما جاء في بيان هيئة الطوارئ والكوارث التركية “أفاد” أنه قد بلغ عدد الهزات الارتدادية جراء زلزال هاتاي والذي بلغت قوته 6.5 مقياس ريختر 8 آلاف و550 هزة ارتدادية حتى الآن.

وأكدت “أفاد” على أن الهزات الارتدادية مستمرة وطلبوا من المواطنين بالابتعاد عن المنازل المتضررة جراء الزلزال.

وفي وقت سابق أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “AFAD” عن وقوع زلزالين بقوة 6.4 درجة في 20 فبراير في الساعة 20:04 في منطقة دفني في هاتاي ، وقوة 5.8 في منطقة سامانداغ في 20.07.

وشعر السكان ايضا بالزلازل فى سوريا والاردن والعراق وفلسطين ومصر.

وفي السادس من فبراير الحالي وقع زلزالان بقوة 7.7 وآخر بقوة 7.6 في منطقة كهرمان مرعش وألحق أضرارًا جسيمة وراح ضحيته عشرات الآلاف من المواطنين في تركيا وسوريا وإعلان 11 ولاية في تركيا كـ “مناطق منكوبة”.


وكشفت السلطات التركية أنه في ولايتي غازي عنتاب وملاطية ، تم إيقاف إخلاء الممتلكات من المباني التي تضررت من جراء الزلازل حتى صدور قرار ثان.

وفي هذا السياق أعلن محافظ غازي عنتاب داوود جول أن اخلاء الممتلكات من المباني المتضررة بشدة محظور حتى صدور قرار ثان.

وقال جول في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: “الانفصال والتوابع مستمرة ، والدخول إلى المباني المراد هدمها على الفور محظور حتى صدور قرار ثان.

ولفت إلى أنه تم ايقاف اخلاء المباني المتضررة بشدة والدخول والخروج في فترة زمنية محدودة بشكل كامل.

وأكد محافظ المدينة أن الهزات المنفصلة والتوابع مستمرة ، وأنه ممنوع دخول المباني التي سيتم هدمها على الفور.

وقال جول “حتى صدور قرار ثان ، تم إيقاف اخلاء الممتلكات من المباني المتضررة بشدة والدخول والخروج في فترة زمنية محدودة بشكل كامل”.

بيان من محافظة ملاطية

على الصعيد ذاته أكد بيان صادر عن مكتب حاكم ملاطية حول هذا الموضوع، مشيراً إلى استمرار توابع الزلزال في المدينة.

وأفاد البيان أنه بحسب النتائج ، فقد لوحظ أن المباني المتضررة بشكل كبير تم إدخالها دون أي طلب أو تقرير خبير أو إذن ، وأن هذا الوضع يشكل خطرا جسيما على سلامة أرواح المواطنين.

وقال البيان :”في هذا السياق وحتى صدور قرار ثان ، تم إيقاف اخلاء الممتلكات من المباني المتضررة بشكل كبير وإن كان لفترة زمنية محدودة”.

وشدد البيان على ضرورة ألا يطلب المواطنين أي إذن من الوحدات المعنية ، ولا يضغطوا على القانون ، و ضباط التنفيذ للحصول على إذن ، وطالبهم بالامتثال لقرار الحظر المنصوص عليه لأسباب تتعلق بسلامة الحياة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى